إنفوجرافيك| أفضل 5 هواتف يمكن شراؤها في عام 2021

0 237

مع بداية عام 2021، يرتقب ملايين المستخدمين أفضل الهواتف الجديدة التي ستطرح خلال الفترة المقبلة والامتيازات الحديثة، التي ستزود بها من تقنيات الذكاء الاصطناعي وسرعة المعالج وقوة البطارية ومعالجة الصور وجودة الشاشة.

ومن المتوقع أن تواصل الهواتف القابلة للطي انتشارها، بالتزامن مع سعي الشركات المطوّرة لتحسينها والارتقاء بموثوقيتها وأدائها.

هواتف
هواتف

يكشف موقع «الاقتصاد اليوم»، عن أبرز 5 هواتف ستطرح في الأسواق العالمية خلال العام الجاري 2021:

جالاكسي إس 21

من المتوقع أن تكشف شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن “جالاكسي إس 21” في منتصف شهر يناير الجاري، وسيأتي بثلاثة إصدارات هي: “إس 21” بشاشة قياس 6.2 إنش، فيما يأتي “إس 21 بلس” بشاشة قياس 6.7 إنش، في حين يبلغ قياس شاشة “إس 21 ألترا” 6.8 إنش.

وستدعم الهواتف بكاميرات عالية الدقة، قد يصل تقريبها البصري إلى 10 إس، هذا إلى جانب قلم ذكي، وستزود بأحدث معالجات “سنابدراغون 888″، إلى جانب معدل تحديث الشاشات الذي سيكون في حدود 120 هرتز.

كما ستركز “سامسونج” على الهواتف القابلة للطي هذا العام، حيث إنه من المحتمل أن تقدم منتجًا جديدًا ضمن هذه الفئة.

اقرأ المزيد:

إنفوجرافيك| 4 مشروعات مربحة يمكن إطلاقها في 2021

هواتف
هواتف

آيفون 13

ومن المرتقب، أن مواصفات هاتف “آيفون 13” سيحل أبرز مشكلات الإصدار “12”، وسيأتي بحزمة من التعديلات التقنية المميزة.

سيزوّد “آيفون 13” بشاشة “إل تي بي أو”، قادرة على توفير تجربة عرض بدقة عالية دون أن يكون ذلك على حساب عمر البطارية، التي ستجعله منافسًا قويًا للهواتف العاملة بنظام “أندرويد”، التي كانت تتباهى بقوة بطاريتها وطول عمرها.

وسيدعم الهاتف الجديد تقنية “واي فاي 6″، التي تتميز بالسرعات الفائقة التي تصل إلى 9.6 غيغابت في الثانية، وتقليل وقت الاستجابة، وكفاءة استخدام الطاقة.

بكسل 6

كما تستعد شركة “جوجل” العالمية، لإطلاق هاتفها من الطراز “بكسل 5 أي” في وقت مبكر من هذا العام.

وستضيف “جوجل” ترقيات عديدة للهاتف أبرزها ما يتعلق بالكاميرا، وبرنامج معالجة الصور، بالإضافة إلى كاميرا للالتقاط صور “السيلفي” بدقة عالية.

بكسل 5

وتعتزم “جوجل” إطلاق هاتف “بكسل 6” إلى جانب “بكسل5” خلال الأشهر الأولي من 2021.

وستزود الشركة، هاتفها الجديد بعدة مميزات أبرزها الكاميرا الأمامية الخاصة بالتقاط صور السيلفي التي ستأتي بدقة وجودة عالية، فضلًا عن برنامج معالجة الصور.

ون بلس 9

وضعت شركة “ون بلس”، استراتيجية مختلفة لهذا العام على فئة الهواتف المتوسطة؛ إذ سيكون تركيزها منصبًا على تعزيز عمر البطارية وسرعة الشحن.

كما سيتم اعتماد المعالج “سنابدراغون 888” في هواتف “ون بلس”، مع دمج ذاكرة وصول عشوائية سعة 8 جيجابايت، بالإضافة إلى 128 جيجابايت كسعة تخزين، فيما لن يطرأ تغيير كبير على التصميم الخارجي.

وسيحتوي الهاتف على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل، وكاميرا عريضة للغاية بدقة 48 ميجا بيكسل، وعدسة ثالثة غير معروفة، ومن المحتمل أن يكون هاتف “ون بلس 9 برو” هو الوحيد من بين الثلاثة المقاوم للماء والغبار.

ومن المفترض أن تُطلق الشركة “ون بلس 9″ و”ون بلس 9 برو” في وقت مبكر من مارس القادم.

 

اقرأ أيضًا:

إنفوجرافيك| «أندرويد» يُطلق 5 مزايا جديدة مذهلة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.