منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

إنجاز جديد..”موانئ” تحصد شهادة دولية في إدارة الامتثال

0

حققت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” إنجازًا جديدًا بحصولها على شهادة الآيزو (ISO 37301) في مجال إدارة الامتثال، لتصبح بذلك أول جهة في المملكة تمنح هذه الشهادة من جهة معتمدة.

 

قد يعجبك.. موانئ ترفع الطاقة الاستيعابية لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام لمواجهة اضطرابات البحر الأحمر

 

وأكدت الشهادة على التزام “موانئ” الكامل بالمتطلبات القانونية والتنظيمية من جهات التشريع ذات العلاقة الوطنية والدولية، كما تُعكس رؤيتها في الحفاظ على أعلى معايير الالتزام في تنفيذ أعمالها، لتعزيز الجودة والفاعلية في قطاع الموانئ.

 

تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي

 

ويأتي هذا الإنجاز انسجامًا مع الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، التي تهدف إلى ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

 

كما يشكل نظام إدارة الامتثال (ISO 37301) مجموعة من العمليات المترابطة، التي تهدف للتأكد من توافق “موانئ”. مع القوانين والتشريعات وقواعد السلوك المعمول بها. ويهدف النظام إلى تحقيق الامتثال الكامل للمتطلبات القانونية والأخلاقية والمهنية المتعلقة بنشاط الهيئة. وتحسين سمعتها، وزيادة الثقة بها من قبل المستثمرين، والمستفيدين من خدماتها.

 

الموانئ الكويتية

 

وتعدّ شهادة الآيزو (ISO 37301) إضافة جديدة لسجل “موانئ” الحافل بالإنجازات. حيث سبق أن حصلت على شهادات الآيزو في مجال أمن المعلومات (ISO 27001)، وإدارة الجودة والفعالية (ISO 9001). وإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال (ISO 31000 و ISO 22301)، إضافة إلى شهادة التأهيل من المؤسسة الأوربية لإدارة الجودة (EFQM).

 

“موانئ” تعزز الشراكات العالمية

 

كما أظهرت الشهادات على حرص “موانئ” على مواصلة تحقيق أهدافها الاستراتيجية. وبناء علاقات شراكة ناجحة مع الشركات العالمية المتخصصة في أعمال الموانئ. ورفع مستوى الثقة المتبادلة بينها وبين جميع عملائها.

كما يعد حصول “موانئ” على شهادة الآيزو (ISO 37301) في إدارة الامتثال خطوة هامة تعزّز التزامها بالمعايير العالمية. وتساهم في تحقيق أهدافها الاستراتيجية، وتعزيز مكانتها كمركز لوجستي عالمي.

وفي وقت سابق، كانت قد حصلت الهيئة العامة للموانئ، على جائزة “البنية التحتية المميزة” في إطار حفل جوائز “ShipTek”. الذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد الجائزة إحدى الجوائز الرائدة في قطاع الشحن والبحرية على مستوى الشرق الأوسط ودول آسيا.

 

 

مقالات ذات صلة:

الهيئة العامة للموانئ تعلن عن وظائف شاغرة في الرياض والدمام وجدة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.