منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

إنجازات وزارة الصناعة والتعدين في مارس 2024

0

شهد شهر مارس 2024 حراكًا هامًا في وزارة الصناعة والتعدين السعودية، تميز بسلسلة من الإنجازات البارزة التي تعكس التزام الوزارة بتعزيز مسيرة التطور في القطاعين الصناعي والتعديني، وتحقيق أهداف المملكة العربية السعودية في رؤية 2030.

 

قد يعجبك.. وزارة الصناعة تصدر 25 رخصة تعدينية جديدة

لقاءات دولية

في مطلع شهر مارس، التقى معالي النائب لشؤون التعدين بقادة القطاع الخاص في مؤتمر المعادن الحرجة بميامي، لمناقشة سبل تعزيز الاستثمار في مجال التعدين وجذب المزيد من الشركات العالمية إلى المملكة.
بينما شارك وفد من وزارة الصناعة والتعدين في مؤتمر التعدين والاستكشاف التعديني بكندا في 5 مارس. لعرض فرص الاستثمار في القطاع التعديني السعودي على الشركات الكندية.

تطوير البنية التحتية

ودشن الوزارة في 6 مارس 2024، مصنع شركة أسمنت اليمامة الجديد. مما يساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية للأسمنت في المملكة.
في نفس اليوم، أطلق موقع وزارة الصناعة والتعدين بالتحديثات الجديدة. والتي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم وتسهيل الوصول إلى الخدمات الإلكترونية.
بينما أطلقت منصة تعدين المطورة، والتي تهدف إلى توفير معلومات شاملة عن القطاع التعديني في المملكة، وجذب المزيد من المستثمرين. في حين أطلق الترخيص الصناعي المطور، والذي يهدف إلى تسهيل عملية الحصول على التراخيص الصناعية وتحسين بيئة الأعمال.

 

كما حلت وزارة الصناعة والتعدين ضمن أفضل 20 جهة حكومية في تيني التقنيات الناشئة. وذلك تقديرًا لجهودها في تبني التقنيات الحديثة وتطوير الخدمات الإلكترونية. كما

وقعت مذكرة تعاون مع شركة إمبراير الرائدة في مجال الطيران، وذلك بهدف تعزيز التعاون في مجال تصنيع الطائرات.
في حين استضافت الوزارة عددًا من شركات التعدين والاستكشاف في بورصة تورونتو. لعرض فرص الاستثمار في القطاع التعديني السعودي.

تعزيز الاستثمار في القطاع التعديني

وفي 17 مارس، وقعت الوزارة مذكرة تفاهم بين شركتي اللجين. وسامفاردانا مودرسون الدولية للتعاون في مجال تصنيع مركبات البلاستيك.
كما تم الإعلان عن ارتفاع نسب نمو الرخص التعدينية. مما يدل على زيادة اهتمام المستثمرين بالقطاع التعديني في المملكة.
وإطلاق حوافر جديدة في 19 مارس لتعزيز الاستكشاف التعديني بالتعاون مع وزارة الاستثمار. كما طرحت 4 رخص كشف على خام الملح للمنافسة في مجمع رأس القرية بالمنطقة الشرقية.

في حين تعد هذه الإنجازات علامة فارقة في مسيرة وزارة الصناعة والتعدين. كما تؤكد على التزام الوزارة بتحقيق أهدافها الاستراتيجية وتعزيز مسيرة التطور في القطاعين الصناعي والتعديني في المملكة العربية السعودية.

 

 

مقالات ذات صلة:

الغذاء والدواء تبحث فرص الاستثمار مع الشركات الأمريكية.. لتعزيز الصناعة بالمملكة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.