إنتلكت تدشن منصتها السحابية للمعاملات المصرفية الرقمية

0 100

أعلنت منصة إنتلكت جلوبال ترنزاكشنبانكينغ، المتخصصة في المعاملات والتقنيات المصرفية والتابعة لشركة إنتلكت ديزاين آرينا ليمتد والمُصنفة الأولى عالميًا في قطاع المعاملات المصرفية من قبل مؤسسة آي بي إس إنتلجنس للعام الثاني على التوالي، عن تصورّها الجديد بالكامل لمنصتها السحابية للمعاملات المصرفية الرقمية.

«الرقابة المالية» تنظم ندوات للتوعية بالتأمين على المعاملات المالية الإلكترونية
إنتلكت

وتمتدّ خبرة المنصة، التي تمتلك أصولًا تعود إلى مؤسسة سيتي بنك، لثلاثة عقود في تكنولوجيا المعاملات المصرفية. ويتعامل اليوم ما يزيد عن 90 بنكًا حول العالم وأكثر من 30 بنكًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع المنصة، التي كسبت ثقتهم بفضل إنجازاتها الرائدة في مجال التحول الرقمي النقدي.

اقرأ المزيد:
«الرقابة المالية»: 20.5مليار جنيه عقود التأجير التمويلى

ومن المنتظر أن يعود هذا الإعلان بقدر كبير من المزايا على البنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا سيما تلك الشركات التي تطمح لزيادة حصتها في قطاع المعاملات المصرفية سريع التطور والراغبة بتسريع جهود استقطابها للعملاء الرقميين من الشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضًا:
«الرقابة المالية» تسمح بتسوية العمليات المنفذة على سندات الشركات المقيدة بنهاية جلسة التداول

وتتمثل إحدى أبرز المبادئ التي تقوم عليها منصة الإدارة النقدية بشكلها الجديد، في اعتماد البساطة في عملية التحول الرقمي للخدمات المصرفية، بحيث تُتيح للبنوك فرصة الحفاظ على علاقتها مع عملائها والمستثمرين من خلال اعتماد أحدث حلول السحابة بدون أي استثمارات في رأس المال وتغيير مفهوم المشاريع التكنولوجية التي تحتاج لسنوات طويلة لإنجازها.

وتحظى المنصة الجديدة بدعم شريحة واسعة من المنتجات عبر فئات الإدارة النقدية والمدفوعات وخدمات الحسابات وفتح حسابات عبر الانترنت والسيولة والحسابات الافتراضية، كما تُقدم على شكل ثلاث باقات سهلة الاستخدام هي كاش ناو وكاش إكسترا وكاش باور.

وتمّ تصميم كُل باقة منها بشكل خاص لتُناسب البنوك خلال مختلف مراحل تطورها خلال عملية التحول الرقمي، مع تزويدها بنموذج تسعير مُبتكر يقوم على السداد بحسب تطور الشركة.

من جهة أخرى، تم تنسيق هذه الباقات بالاعتماد على رصيد منصة إنتلكت جلوبال ترنزاكشن بانكينغ الواسع من تجارب المستخدمين وحزمها من النطاقات المطورة بواسطة قاعدة العملاء الضخمة للشركة؛ حيث طُورت  لتسريع دورات المبيعات لدى البنوك وزيادة معدلات الاستبقاء في مختلف شرائح العملاء والتأثير في تجربة العميل من خلال عرض شامل بالكامل.

وستكون البنوك جاهزة لجني إيرادات ثابتة ومتوقعة لرسوم الشركات الكبيره والشركات الصغيرة والمتوسطة، خلال أسابيع بدلًا من أشهر.

وعلّق مانيش ماكان، الرئيس التنفيذي لمنصة إنتلكت جلوبال ترنزاكشن بانكينغ قائلًا:”بإمكان الرؤساء التنفيذيين لشؤون المعلومات والتكنولوجيا المسؤولين عن إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات لدى البنوك الاستفادة من المنصات السحابية من خلال إعادة التفكير بعملية التحول الرقمي بالكامل”.

وجرى اختصار الوقت بمعدل 4-6 أضعاف، ما يعني بأنّ البنوك أصبحت قادرة على إطلاق خدماتها الإلكترونية خلال أسابيع فقط بدلاً من أشهر، وذلك بالاعتماد على منهجية آي زوم سريعة النشر الخاصة بإنتلكت جلوبال ترنزاكشن بانكينغ، والتي تحظى بدعم خبرة تخصصية جاهزة ومُثبتة، فضلاً عن إدراج الحلول المصرفية المُدمجة مسبقًا بالبرمجية ذاتها.

وأصبح بمقدور البنوك تجهيز استثماراتها للمستقبل من خلال خارطة طريق تقدمية، بفضل منصة إنتلكت جلوبال ترنزاكشنبانكينغ للإدارة النقدية الخاصة بالمؤسسات، والتي تحظى بأفضل الإمكانات ضمن فئتها في مجال الخدمات المصغرة(Microservices) وواجهات برمجة التطبيقات المصرفية المفتوحة”(Open Banking – APIs)

وستُسهم منصة المعاملات المصرفية الرقمية المُدارة بالكامل والجاهزة للحوسبة السحابية من إنتلكت جلوبال ترنزاكشن بانكينغ، في الحد من مخاطر عمليات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالبنوك، مع تخفيض بنسبة 40% في التكلفة الإجمالية لهذا النوع من العمليات.

ومن شأن باقات النطاقات المعدة مسبقًا لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا، أن تُسرع من إطلاق منتجات البنوك في الأسواق بشكل ملموس مدعومة من مجموعة تزيد عن 135 من واجهات برمجية التطبيقات المصرفية المفتوحة، والكفيلة بمساعدتها على طرح مزاياها المبتكرة وسهلة الاستخدام.

من ناحية أخرى، أصبح بمقدور المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة الانضمام إلى المنصة بشكل أسرع، ما يُحقق وفورات تصل إلى 70% في تكاليف الانضمام ويُعزز من الكفاءة التشغيلية ويخفض من نفقات عمليات الاستحواذ.

ويأتي العرض مدعومًا بخطط سداد جاهزة بحسب تطور الشركة، ما يُتيح للبنوك فرصة طرح خدماتها الإلكترونية في غضون 10 أسابيع فقط، بالاستفادة من بنيتنا السحابية العالمية من مايكروسوفت أزور. لاختبار المنصة عملياً ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكروني: iGTBcloud.com

حول إنتلكت جلوبال ترنزاكشن بانكينغ

تُعد إنتلكت جلوبال ترنزاكشن بانكينغ، منصة المعاملات المصرفية المتكاملة الأولى من نوعها في العالم والتابعة لشركة إنتلكت ديزاين آرينا ليمتد.

وتهدف المنصة إلى مساعدة البنوك على الاستعداد لمرحلة جديدة من الخدمات المتمحورة حول العملاء. وبالاعتماد على محفظة غنية من منتجات المعاملات المصرفية، التي تشمل المعاملات المصرفية الرقمية والتجربة المصرفية السياقية والمدفوعات والسيولة والتداول وسلاسل التوريد.

وتعتبر منصة إنتلكت جلوبال ترنزاكشن بانكينغ نقطة مرجعية في قطاع المنتجات المتخصصة والمتكاملة الكفيلة بتمكين البنوك من تلبية طموحاتها في التحول إلى المزود الرئيسي للخدمات المصرفية لعملائها من المؤسسات.

حول إنتلكت ديزاين آرينا ليمتد

تُعد إنتلكت ديزاين آرينا ليمتد منصة تكنولوجيا مالية سحابية متطورة ومتعددة المنتجات، وهي شركة منتجات تقنية شاملة لأعمال المصارف والتأمين في العالم، إذ تغطي خدماتها مجالات الخدمات المصرفية العالمية للأفراد، والخدمات المصرفية المركزية، والخدمات المصرفية العالمية للصفقات والمخاطر والخزينة والأسواق والتأمين.

وبخبرة تمتد على مدى أكثر من 25 عاماً، أصبحت إنتلكت الاسم الذي تعتمد عليه المؤسسات المالية التقدمية فيما يتعلق بمبادرات التحول الرقمي الخاصة بها.

ورسخت إنتلكت مكانتها الريادية في مجال التفكير التصميمي لتقديم منتجات وحلول مبتكرة للأعمال المصرفية والتأمين، حيث يعتبر التصميم عامل التميّز الرئيسي الذي يُتيح للشركات إنجاز رحلتها نحو التحول الرقمي.

ويعكس فينتيك 8012، وهو مركز تصميم التكنولوجيا المالية الأول من نوعه في العالم، التزام إنتلكت بالابتكار المتواصل والفعال؛ لتلبية الحاجة المتزايدة للتحول الرقمي.

وتُقدم إنتلكت خدماتها لأكثر من 240 عميلًا من خلال مكاتب في 91 دولة وبقوة عاملة متنوعة تضم فريقًا متكاملًا من مهندسي الحلول والخبراء التقنيين ضمن كبرى المراكز المالية في العالم.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.