منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“إم.تي آي” المصرية تستعد لدخول السوق السعودية في النصف الثاني من العام

تستهدف شركة “إم.إم جروب” للصناعة والتجارة العالمية “إم.تي آي”، المدرجة في بورصة مصر، لدخول سوق بيع وتوزيع الأجهزة الإلكترونية والمنزلية في السعودية خلال النصف الثاني من العام الحالي، وفقًا لـ “الشرق”.

قد يعجبك..3 % ارتفاعًا في الطلب العالمي على الذهب بالربع الأول من 2024

وفي سبتمبر الماضي، وافقت الشركة على إنشاء شركة في السعودية بنسبة ملكية 100%، بهدف توسيع نشاطاتها في المملكة.

وستبدأ الشركة أعمالها في السعودية من خلال بيع وتوزيع الأجهزة الإلكترونية والمنزلية، سواء للوكلاء أو بيع منتجها الجديد “أرماديلو”، وهي علامة تجارية جديدة مملوكة بالكامل تقوم بتصنيع وبيع الأجهزة المنزلية، ومن المتوقع أن تتبع هذه الخطوة التوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية في المستقبل.

وبالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة أيضًا للتوسع في السوق الإماراتية، بعد تجربتها الناجحة في السعودية، وذلك من خلال تطبيق نفس الاستراتيجية.

يذكر أن “إم.إم جروب” للصناعة والتجارة العالمية تأسست في مصر عام 1996، وتتضمن أكثر من 24 شركة تعمل في مجموعة متنوعة من القطاعات مثل الإلكترونيات الاستهلاكية، والهواتف المحمولة، وتجميع السيارات، والأنشطة المالية غير المصرفية.

وشهد العام الماضي نموًا كبيرًا في أرباح الشركة؛ حيث ارتفعت إلى 699.2 مليون جنيه مقارنة بـ 346.3 مليون جنيه في عام 2022، كما ارتفعت مبيعات الشركة إلى 10.357 مليار جنيه مقابل 6.902 مليار جنيه في عام 2022.

المصدر: الشرق

مقالات ذات صلة:

الأسهم السعودية تشهد 17 صفقة خاصة بقيمة 551 مليون ريال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.