منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

قرض ألماني بقيمة 100 مليون يورو لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من زلزال المغرب

0

وقعت المغرب وبنك التنمية الألماني، اليوم الخميس، في الرباط، اتفاقية قرض بقيمة 100 مليون يورو لدعم برنامج إعادة بناء وتأهيل المناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز الشهير بـ”زلزال المغرب” في 8 سبتمبر الماضي.

إعادة تأهيل المناطق المتضررة من زلزال المغرب

وتهدف الاتفاقية، التي وقعها الوزير المغربي المكلف بالميزانية فوزي لقجع، ومديرة قسم في بنك التنمية الألماني ساندرا روليدر، إلى دعم المغرب في تدبير تداعيات الزلزال والتخفيف من آثاره الاجتماعية والاقتصادية على السكان المحليين. بالإضافة إلى المساهمة في إعادة بناء المناطق المتضررة من مخلفات الزلزال، وفقًا لـوكالة الأنباء السعودية.

زلزال المغرب
زلزال المغرب

جسر جوي من السعودية لمساعدة ضحايا “زلزال المغرب”

وفي سبتمبر من عام 2023، وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتسيير جسر جوي لتقديم المساعدات الإغاثية المتنوعة؛ للتخفيف من آثار الحادث على الشعب المغربي الشقيق.

بينما أكد الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن المساعدات المقدمة تأتي انطلاقًا من حرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على الوقوف إلى جانب المتضررين من أبناء الشعب المغربي الشقيق والتخفيف من آثار الزلزال المدمر، الذي تسبب في وقوع خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات في المملكة المغربية الشقيقة.

المساعدات السعودية - زلزال المغرب
المساعدات السعودية

فريق البحث والإنقاذ السعودي

بما في ذلك، أوضح أنه بموجب التوجيه سيجري إرسال فريق البحث والإنقاذ السعودي من المديرية العامة للدفاع المدني. وفرق من هيئة الهلال الأحمر السعودي بقيادة مركز الملك سلمان للإغاثة. للمشاركة في الأعمال الإغاثية والإنسانية، وإنقاذ المحتجزين والمتضررين في حادثة التي ألمت بالشعب المغربي الشقيق.

كما رفع الدكتور عبدالله الربيعة شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على مواقفهما النبيلة غير المستغربة. التي تأتي امتدادًا للدور الإنساني للمملكة العربية السعودية في الوقوف مع المتضررين والمحتاجين في جميع أنحاء العالم بمختلف الأزمات والمحن.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.