منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

إطلاق مسرعة للمشاريع الاجتماعية الناشئة في قطاع الطاقة

وقعت وزارة الطاقة والبنك الأهلي السعودي، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون لإطلاق مسرعة للمشاريع الاجتماعية الناشئة في قطاع الطاقة.

 

قد يعجبك..مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة وشركة نيوم لتعزيز التعاون

أهداف المسرعة

تهدف المسرعة إلى مساعدة رواد الأعمال والمشاريع الريادية الناشئة والمنشآت الصغيرة في قطاع الطاقة، وتحويل أفكارهم إلى كيان استثماري واقعي. كما تهدف إلى رفع مستوى مشاركة رواد الأعمال في تطوير الخدمات التي تشرف عليها وزارة الطاقة.

وزارة الطاقة والبنك الأهلي السعودي يطلقان مسرعة للمشاريع الاجتماعية الناشئة في قطاع الطاقة
وزارة الطاقة والبنك الأهلي السعودي يطلقان مسرعة للمشاريع الاجتماعية الناشئة في قطاع الطاقة

آليات العمل

ستتعاون وزارة الطاقة والبنك الأهلي السعودي في وضع الآليات المناسبة للبرنامج، وتبادل الخبرات والأفكار بين الطرفين فيما يتعلق بتنفيذ البرنامج، والمشاركة في الحملات التوعوية والتعريف بالبرنامج.

أهمية الاتفاقية

تأتي الاتفاقية انطلاقًا من دور الوزارة في التنمية المجتمعية في دعم أنشطة تطبيق ونقل أفكار وحلول الريادة الاجتماعية في قطاع الطاقة، بالتعاون مع بقية الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، وتمكينها للكيانات التابعة لها والواقعة تحت إشرافها.

كما تأتي الاتفاقية تأكيدًا على أهمية المسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات في دعم التنمية المجتمعية، وتعزيز الابتكار الاجتماعي في قطاع الطاقة.

مستهدفات الوزارة في مجال التنمية المجتمعية

تولي الوزارة للتنمية المجتمعية أهمية بالغة، حيث تعمل على تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. من خلال دعم وتشجيع تأسيس المنظمات غير الربحية تحت إشراف الوزارة. ورفع كفاءة الأداء الفني لهذه المنظمات علاوة على تذليل الصعوبات التي تواجهها في سبيل مزاولة نشاطها وتطويره. وتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية لدى شركات الطاقة داخليًا وخارجيًا. ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية في قطاع الطاقة.

من المتوقع أن تسهم المسرعة في تحقيق أهداف الوزارة في مجال التنمية المجتمعية، من خلال دعم رواد الأعمال والمشاريع الريادية الناشئة والمنشآت الصغيرة في قطاع الطاقة، وتحويل أفكارهم إلى كيان استثماري واقعي.

كما من المتوقع أن تسهم المسرعة في رفع مستوى مشاركة رواد الأعمال في تطوير الخدمات التي تشرف عليها الوزارة، مما يساهم في تعزيز الابتكار الاجتماعي في قطاع الطاقة.

 

مقالات ذات صلة:

وزارة الطاقة السعودية تمدد الخفض التطوعي لإنتاج النفط ابتداءً من نوفمبر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.