منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

إطلاق جائزة “ابتكر” للتأهل إلى نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، جائزة “ابتكر” السنوية، خلال منتدى مسك العالمي الذي تُنظمه مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” تحت شعار “فكّر وأثّر” خلال الفترة من الـ15 وحتى الـ17 من نوفمبر الجاري.

 

قد يعجبك..اليوم.. “منشآت” تنظّم أسبوع ريادة الأعمال بحضور الخبراء والمختصين

 

وتهدف الجائزة إلى إتاحة الفرصة للمشاركين للحصول على حزمة من البرامج التدريبية والتأهل إلى نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال. وذلك بحضور القادة والمفكرين والمبدعين، ونخبة من الخبراء والمختصين في مجال ريادة الأعمال من أنحاء العالم.

كما تهدف إلى نشر ثقافة الابتكار في المملكة والإسهام في نمو الاقتصاد الوطني من خلال اكتشاف المنشآت التي ترتكز على الابتكار وتشجيعها على النمو والتوسع. ودعمها وتمكينها وتسهيل وصولها للشركاء في منظومة الابتكار، وإبرازها محلياً وعالمياً.

 

“منشآت”: تقديم جوائز مالية تصل إلى 300 ألف ريال للمتأهلين للمراحل النهائية 

وأعلنت عن تقديم حزمة من المزايا الابتكارية الصغيرة والمتوسطة المتأهلة للمراحل النهائية. بما يسهم في إلحاقهم في برنامج النمو الابتكاري. كما يهدف البرنامج إلى تطوير منشآتهم وربطهم مع نخبة من المستشارين والمدربين المتخصصين في المجالات التشغيلية والتقنية والمالية وغيرها.

يأتي ذلك ضمن معسكر تدريبي مكثف، بالإضافة إلى ربطهم بالجهات التمويلية والاستثمارية. كما يتم تأهيل المنشآت الفائزة إلى المنافسة العالمية لمسابقة كأس العالم لريادة الأعمال. بالإضافة إلى حصولهم على جوائز مالية تصل إلى 300 ألف ريال، والاحتفاء بهم محلياً وعالمياً.

يذكر أن، الهيئة العامة للمشروعات الصغيلرة والمتوسطة دعت جميع المؤسسات الابتكارية التي تنطبق عليها الشروط للتسجيل في الجائزة قبل تاريخ 9 يناير 2024.

وقال الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، إن الجائزة أسهمت في نسخها السابقة بإتاحة الفرصة لأكثر من 3 آلاف منشأة ابتكارية بتقديم مشاريعها أمام لجنة التحكيم.

وأضاف القصبي، أنه تم ترشح أكثر من 170 منشأة للتصفيات النهائية للجائزة. إذ حظيت بفرصة الحصول على ما يقارب 56 ورشة عمل بواقع أكثر من 1500 ساعة تدريبية.

أقرأ المميز في مجلة رواد الأعمال:

دليل شامل مشروع مغسلة ملابس

قصة نجاح غازي القصيبي

الدليل الشامل في التمويل

التسويق الرقمي للشركات الناشئة

مقالات ذات صلة:

“منشآت” تعلن عن إضافة خدمة جدير إلى منصتها الإلكترونية

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.