«إتمام» يُنهي اعتماد مخططات بمساحة 60 مليون متر مربع

0 25

أعلن مركز خدمات المطورين العقاريين “إتمام”، عن إنهاء إجراءات اعتماد 23 مخططًا سكنيًا، بمساحة تتجاوز 60,8 مليون متر مربع في مختلف مناطق المملكة، خلال الربع الثالث من العام الحالي 2020,

وقدم عددًا من الخدمات الأخرى للمطورين؛ بهدف تحسين أداء القطاع العقاري ورفع إسهاماته في الناتج المحلي وتوفير الحلول المتكاملة للمطورين العقاريين.

ترخيص بناء 6792 وحدة سكنية

وبيّن أنه جرى ترخيص بناء نحو 6792 وحدة سكنية خلال الربع الثالث 2020، وإصدار شهادات لتأهيل 24 مطورًا عقاريًّا، ومعالجة 80 طلباً واستفساراً عن الصكوك، وتسجيل 3671 عاملاً ضمن “طلبات تأييد” في مشاريع “سكني”.

وأضاف أنه تم تدشين “منصة إتمام” الجديدة باللغتين العربية والانجليزية، إلى جانب تقديم خدمات التطوير العقاري إلكترونيًّاً، وذلك بعد ربط الأنظمة تقنيًا مع عدة جهات من القطاعات الحكومية والخاصة.

اقرأ المزيد:

“سكني”: اكتمال حجز المرحلة الأولى من “أنوار القادسية” بتبوك خلال 30 دقيقة

يهدف “إتمام”، لزيادة المعروض المناسب لتلبية جميع احتياجات المواطنين المختلفة، من خلال دور تكاملي بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة لتسهيل الإجراءات والخدمات عبر المركز،  في إطار دوره الاستراتيجي في تذليل العقبات التي تواجه المطور العقاري وأصحاب المشاريع السكنية، بهدف توفير خيارات سكنية متنوعة.

رفع نسبة التملّك

ويعد مركز خدمات المطورين العقاريين “إتمام”، أحد برامج وزارة الإسكان، التي تستهدف تيسير إجراءات المطور العقاري لدعم العرض وتمكين الطلب.

ويعمل على تسهيل حصول المواطنين على السكن الملائم بخيارات متنوعة وجودة عالية وسعر مناسب؛ لرفع نسبة تملّك الأسر السعودية للمساكن بنسبة 70% بحلول 2030، إلى جانب تحفيز القطاع الخاص للاستثمار في القطاع السكني.

اقرأ أيضًا:

«إتمام» يعتمد 5 مخططات سكنية بمساحة تتجاوز 12.2 مليون متر مربع

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.