منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أول سفينة سياحية صينية محلية الصنع تبحر في رحلتها الأولى

تستعد أول سفينة سياحية صينية محلية الصنع، “أدورا ماجيك سيتي”، للانطلاق في رحلتها الأولى في الأول من يناير 2024، لتفتح آفاقًا جديدة للسفر البحري أمام المسافرين من البر الرئيسي.

قد يعجبك..“أرويا كروز” تطلق أول سفينة سياحية بالمملكة في 2024

رحلة مميزة

ستغادر “أدورا ماجيك سيتي” من ميناء شنغهاي في رحلة تستغرق 6 أيام، تشمل جزيرة “جيغو” في كوريا الجنوبية ومدينتي “ناغازاكي” و”فوكوكا” في اليابان. وتوفر السفينة تجربة سياحية فريدة تجمع بين الرفاهية والراحة مع لمسة صينية مميزة.

مشروع ضخم

تشغل “أدورا ماجيك سيتي” من قبل شركة “سي إس إس سي كارنيفال كروز شيبينغ”، وهي مشروع مشترك بين أكبر شركة لبناء السفن في الصين “تشاينا ستيت شيب بلدينغ” و”كارنيفال” من الولايات المتحدة.

مواصفات السفينة

يبلغ طولها 323.6 متر كما يمكنها أن تستوعب ما يصل إلى 5246 راكبًا في 2125 غرفة. وتضم 16 طابقًا و22 مطعمًا وبارًا. علاوة على مسرحًا لعرض المسرحيات الموسيقية ذات الطابع الصيني ومتاجر معفاة من الرسوم الجمركية.

رمز للنهضة

تعتبر “أدورا ماجيك سيتي” رمزًا للنهضة الصناعية والتكنولوجية في الصين، فهي دليل على قدرة شركات بناء السفن في البلاد على التعامل مع المشاريع الضخمة والمعقدة.

السياحة الداخلية

بينما لا تزال شهية السفر الدولي محدودة بسبب جائحة كورونا، عاد السفر الداخلي في الصين بقوة، حيث يتدفق السكان المحليون على المواقع السياحية الشهيرة.

سد الفجوة

تنظر إلى “أدورا” كوسيلة لسد الفجوة بين السفر الدولي والسفر الداخلي، حيث توفر للمسافرين فرصة للسفر إلى أماكن جديدة دون القلق بشأن الاختناقات المرورية والسكن.

إقبال كبير

حظيت حجوزات الرحلات الأولى على متن “أدورا” بإقبال كبير، خاصةً رحلات شهر يناير ومعظم شهر فبراير. حيث يصادف عيد الحب خلال العام القمري الجديد.

خطط مستقبلية

كما تخطط “أدورا ماجيك سيتي” لإضافة طرق جديدة في جنوب شرق آسيا وربما “الحزام والطريق البحري” في المستقبل.

آثار إيجابية

بينما يتوقع أن يكون لهذه السفينة تأثير إيجابي على قطاع السياحة في الصين. حيث ستساهم في جذب المزيد من السياح الأجانب وخلق فرص عمل جديدة.

مقالات ذات صلة:

سفينة جولي بالاديو تصل إلى ميناء الملك فهد الصناعي لدعم رالي داكار السعودية 2024

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.