منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمير منطقة الرياض يرعى الاحتفال بذكرى تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية الـ43

0

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، الاحتفال بذكرى تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية الـ43 ، الذي أقامته الأمانة العامة للمجلس بمقرها بمدينة الرياض.

 

كما كان في استقباله الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، وعدد من منسوبي الأمانة.

 

في حين أعرب أمير منطقة الرياض عن سعادته بحضور الاحتفال بذكرى تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية الـ 43، متمنيًا أن يوفق الجميع لما يحقق تطلعات قادة دول مجلس التعاون ولما فيه خير لأبناء دول المجلس.

 

تراجع أعداد سكان دول الخليج العربية 2021.. والسعودية تتصدّر بـ60.5%
تراجع أعداد سكان دول الخليج العربية 2021.. والسعودية تتصدّر بـ60.5%

 

تجسيد القيم

 

كما أنه من جانبه، قال جاسم محمد البديوي، كلمةً ثمن فيها رعاية وتشريف سمو أمير منطقة الرياض لهذه الاحتفالية، و أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يعد أيقونةً وتجسيدًا للقيم والروابط المشتركة الدينية والتاريخية والاجتماعية والثقافية التي يعززها الامتداد الجغرافي لدول المجلس، إذ تعد مسيرة مجلس التعاون الحافلة بالعمل الدؤوب المشترك وسجل قيم من الإنجازات على مدى ثلاثة وأربعين عامًا، ونموذجًا يحتذى به للتكامل والترابط الناجح على المستوى الإقليمي والدولي.

 

كذلك أكد البديوي أن المجلس قد وضع منذ إنشائه رؤية واضحة لمستوى التكامل المشترك بين دوله، ترتكز هذه الرؤية على حماية مجلس التعاون من كل التهديدات من منطلق أن أمن دول المجلس كل لا يتجزأ، ودعم وزيادة النمو الاقتصادي، وكذلك استدامته من خلال تنويع القاعدة الإنتاجية والانتقال إلى الاقتصاد المرتكز على المعرفة والابتكار، والحفاظ على مستوى عال من التنمية البشرية.

 

هدف التنمية

 

كما قال: ويأتي ذلك انطلاقًا من القناعة الراسخة بأن الإنسان هو هدف التنمية، وتمكين مجلس التعاون من التعامل مع الأزمات بكل أنواعها والتعافي منها، علاوة على تعزيز مكانة مجلس التعاون الإقليمية والدولية ونصرة القضايا العادلة، وتقديم الدعم خلال الأزمات الدولية.

 

كذلك أضاف: إن منطقة الخليج تمر اليوم في ظروف استثنائية وصعبة وغير مسبوقة بسبب ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلية من قتل وتهجير وانتهاكات خطيرة ووحشية ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية، كما أكد موقف مجلس التعاون الثابت بشأن العدوان الإسرائيلي، والمطالبة بالوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار والعمليات العسكرية الإسرائيلية في كل أنحاء غزة، بما في ذلك مدينة رفح. علاوة على ضمان توفير وصول كل المساعدات الإنسانية والإغاثية والاحتياجات الأساسية لسكانها.

 

كذلك شدد على ضرورة تبني المجتمع الدولي لسياسات وتدابير فعالة لوقف التصعيد وأعمال العنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، بما في ذلك مدينة القدس والمقدسات الإسلامية، وكذلك وقف الاستيطان ومصادرة الأراضي، وعمليات تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، ودعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لمبادرة السلام العربية والقرارات الدولية ذات الصلة.

 

عقب ذلك تجول أمير منطقة الرياض داخل المعرض المصاحب للحفل، كما شاهد سموه والحضور الأوبريت الخليجي، وعرضا لأغنية بعنوان “ستة سكنوا”.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.