منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمير عسير: استراتيجية القمم والشيم جاهزة للتنفيذ

أكد أمير منطقة عسير، الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، أن استراتيجية عسير “القمم والشيم” جاهزة بنسبة 100%، وذلك بعد أكثر من 17 لقاءً مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، لمناقشة تفاصيل الاستراتيجية وضمان تحقيقها.

 قد يعجبك.. اليوم.. منتدى مستقبل العقار 2024 يناقش تحديات وفرص القطاع

وأضاف أن المجتمع في المنطقة لديه الجاهزية في تحقيق الاستراتيجية. وذلك بفضل الدعم الكبير من القيادة السعودية والجهود المبذولة من قبل مختلف الجهات الحكومية والخاصة في المنطقة. جاء ذلك خلال كلمة الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز. في حفل افتتاح منتدى مستقبل العقار في مدينة الرياض، اليوم الإثنين.

هيئة تطوير عسير أنجزت 30% من تأسيس المخطط الإقليمي

كما أكد الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أن استراتيجية عسير “القمم والشيم”. ستجعل من منطقة عسير وجهةً عالميةً للسياحة والأعمال والاستثمار، وذلك بفضل ما تتمتع به المنطقة من مقومات طبيعية وتاريخية وثقافية فريدة.

 

وأوضح الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أن استراتيجية عسير “القمم والشيم” تركز على عدة محاور رئيسية. وهي: التنمية الاقتصادية حيث تستهدف هذه المحور تعزيز الاستثمارات في المنطقة وزيادة فرص العمل. بالإضافة التنمية الاجتماعية والتي تستهدف هذه المحور تحسين جودة الحياة في المنطقة وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

بالإضافة إلى التنمية البيئية والتي تستهدف هذه المحور حماية البيئة الطبيعية في المنطقة وتعزيز الاستدامة البيئية. كما تشمل استراتيجية عسير الاهتمام بالتنمية الثقافية، والتنمية الرياضية.

كما أشار الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز إلى أن هيئة تطوير عسير أنجزت 30% من تأسيس “المخطط الإقليمي”. للحد من البناء العشوائي في المنطقة، كما أن أكثر من 500 ألف طالب في مدارس المنطقة على قلب رجل واحد لتحقيق استراتيجية “القمم والشيم”.

ويعد منتدى مستقبل العقار هو حدث سنوي يقام في المملكة العربية السعودية. ويهدف إلى مناقشة أهم القضايا والتحديات التي تواجه القطاع العقاري في المملكة. وتبادل الخبرات والمعرفة بين المهتمين بالقطاع من مختلف أنحاء العالم.

وانطلقت في العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 22 إلى 24 يناير 2024. تحت رعاية  وزير الشؤون البلدية والإسكان، ماجد الحقيل. كما شارك في المنتدى أكثر من 10000 مشارك من مختلف أنحاء العالم. من بينهم مسؤولون حكوميون، ومطورون عقاريون، وخبراء ومستثمرون في القطاع العقاري.

مقالات ذات صلة:

الوطنية للإسكان تستعرض خططها المستقبلية بمنتدى مستقبل العقار

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.