منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمير الجوف يُدشن معهد “تمكين” التقني ويؤكد أهمية التعليم والتدريب

0

أكد أمير منطقة الجوف؛ الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، أهمية التعليم والتدريب كإحدى الأولويات التي تحرص عليها القيادة الرشيدة -أيّدها الله-.

جاء ذلك خلال تدشينه، اليوم الأحد، معهد “تمكين” التقني للتدريب، بمدينة سكاكا.

وأوضح الأمير فيصل أن قطاع التعليم والتدريب يلعب دورًا رئيسيًا في بناء القدرات البشرية وتنميتها، وأن البرامج التي تقدمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ومبادرات الشراكات الاستراتيجية تواكب التخصصات النوعية والحديثة التي تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

تلبية احتياجات سوق العمل

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية يُعد معهد تمكين التقني للتدريب أحد مبادرات الأمير فيصل لتدريب وتأهيل أبناء وبنات منطقة الجوف، وتزويدهم بالمعارف الحديثة، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

ويتضمن المعهد العديد من التجهيزات الحديثة والمرافق المتطورة، كما يضم نخبة من الكوادر التعليمية المؤهلة.

ويهدف المعهد إلى تقديم برامج تدريبية عالية الجودة في مختلف المجالات، بما في ذلك التقنية والمعلومات، الإدارة والأعمال، الصحة، السياحة والضيافة.
ويسعى المعهد إلى تلبية احتياجات سوق العمل، وتخريج كوادر بشرية مؤهلة تلبي متطلبات التنمية الاقتصادية في منطقة الجوف.

وقد شهد الأمير “فيصل” خلال حفل التدشين توقيع عدد من الاتفاقيات لدعم برامج التدريب، بين المعهد وصندوق تنمية الموارد البشرية، وفرع وزارة “الموارد البشرية”، وجمعية الجوف للطاقة المتجددة.

وأكد أهمية هذه الاتفاقيات في تيسير وتذليل كل التحديات، في سبيل تأسيس العمل بمهنية عالية خدمة للطلاب والطالبات والمتدربين والمتدربات.

من جانبه، ثمن رئيس مجلس إدارة المعهد؛ الدكتور أحمد بن محمد السناني دعم أمير منطقة الجوف غير المحدود للمعهد وبرامج التدريب والتّوظيف، وحرصه على تنمية فرص العمل بالمنطقة مع جميع شركاء النجاح.

يذكر أن المعهد أطلق برامج دبلوم الإدارة المستدامة لأصول وموارد الشركات، في حين تم قبول 300 متدرب ومتدربة من أبناء وبنات المنطقة.

ويعد تدشين معهد “تمكين” التقني للتدريب خطوة مهمة في سبيل تعزيز التعليم والتدريب في منطقة الجوف، وتوفير فرص أفضل للشباب لتحقيق طموحاتهم وأهدافهم.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.