منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة نجران تنفذ مشروعًا لتصريف مياه الأمطار في حي النهضة

0

بدأت أمانة منطقة نجران، أعمالها في تنفيذ مشروع درء أخطار السيول، وتصريف مياه الأمطار، بحي النهضة، بتكلفة تتجاوز 8 ملايين ريال.

 

قد يعجبك.. الأمطار تضرب دول الخليج وتعطل مظاهر الحياة

قال المتحدث الرسمي للأمانة، عبدالله آل فاضل، إن المشروع يأتي ضمن عددٍ من المشاريع التنموية الحيوية التي تسهم، في تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول بمدينة نجران.

وأضاف آل فاضل أن المشروع يتكون من أحواض تجميع بأبعاد مختلفة، إذ تم الانتهاء من أعمال تسوية الأحواض وتنفيذ الحفريات الترابية، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

مكونات المشروع

يتضمن المشروع أيضًا قنوات صرف مغطاة لنقل مياه الأمطار من الأحواض إلى خارج الحي. وشبكة تصريف مياه الأمطار لجمع مياه الأمطار من الشوارع والأزقة ونقلها إلى القنوات الصرفية. علاوة على جسور وعبارات لمرور المركبات فوق قنوات الصرف. وأعمال الحماية لحماية الأحواض من انجراف التربة.

وأكد آل فاضل التزام أمانة منطقة نجران بتنفيذ المشاريع التنموية التي تخدم المواطنين وتساهم في تحسين جودة حياتهم. مشيرًا إلى أن العمل جارٍ في تنفيذ عدد من المشاريع الأخرى في مختلف أنحاء المدينة.

 

 

مقالات ذات صلة:

بالصور.. هطول الأمطار في بعض مناطق المملكة وتعليق الدراسة حضوريًا

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.