منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة المنطقة الشرقية تشن حملات نظافة في حاضرة الدمام

شنت أمانة المنطقة الشرقية، في شهر أبريل الماضي 2024، حملات نظافة في حاضرة الدمام، وذلك في إطار جهودها المتواصلة للحفاظ على الصحة العامة وتحسين المشهد الحضري.

 

قد يعجبك.. أمانة العاصمة المقدسة تستعد لاستقبال موسم حج 1445هـ بكامل طاقتها

المنطقة تتخلص النفايات

وشملت أعمال النظافة تنظيف (304,606) أمتار مربعة من الشوارع والميادين. وتنظيف (88) كلم طوليًا من مساحة الشواطئ وتنظيف (777,885) مترًا مربعاً من الحدائق. بالإضافة إلى رفع (141,316) مترًا مكعبًا من النفايات المنزلية. ورفع (35,909) أمتار مکعبة من مخلفات الأنقاض. رفع (66,367) مترًا مكعباً من المخلفات الأخرى.
كما تضمنت الأعمال تنظيف الحدائق، وصيانة دورات المياه العامة، وحاويات النظافة، ورفع 75 سيارة تالفة ومهملة.

وبلغت كمية النفايات الواردة للمدفن (214,075,83) طناً وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

وأكدت الأمانة، حرصها على مواصلة أعمال النظافة في جميع نطاقات المنطقة، والتأكيد على متابعة الأعمال المتعلقة بالصحة العامة، وإزالة التشوهات البصرية، والإبلاغ عن أي مخالفة أو تشوهات بصرية من خلال الاتصال بمركز البلاغات 940 لمعالجتها.

وتسعى أمانة المنطقة الشرقية من خلال هذه الجهود إلى توفير بيئة صحية آمنة ومستدامة لسكان حاضرة الدمام، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى إليها المملكة.

 

 

مقالات ذات صلة:

شركة سابك تسهدف تحويل مليون طن من النفايات إلى قيمة بحلول عام 2030

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.