منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة العاصمة المقدسة تستعد لاستقبال موسم حج 1445هـ بكامل طاقتها

0

حشدت أمانة العاصمة المقدسة، طاقاتها البشرية والآلية، استعدادًا لاستقبال موسم حج 1445هـ، لتقديم أفضل الخدمات البلدية، إلى ضيوف الرحمن.

 

قد يعجبك.. بالأرقام.. خطة المملكة لاستقبال ضيوف الرحمن لموسم الحج 2024

جهزت أمانة العاصمة المقدسة كوادر بشرية يبلغ قوامها نحو 22 ألف فرد، مدعومين بفرق مساندة من مختلف القطاعات والبلديات.

كما جهزت أسطول ضخم من الآليات والمعدات ذات التقنيات العالية، لضمان سير العمل بسلاسة وفعالية، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

استعدادات أمانة العاصمة المقدسة 

يعد مجال النظافة من أهم أولويات أمانة العاصمة المقدسة، إذ تم تجهيز أحدث المعدات مثل الضواغط والمكانس الآلية والقلابات، لضمان نظافة جميع مناطق المشاعر المقدسة على مدار الساعة. كما تم تخصيص فرق لمواجهة أي حالات طوارئ، مثل الأمطار أو الحرائق.

كما حرصت الأمانة، على سلامة الغذاء من خلال تكوين فرق للرقابة على الأسواق والمحال الغذائية والمطاعم. وتجهيز مختبر مركزي ومختبرات متنقلة للتحليل الفوري لعينات الأغذية والمياه.

وتنسق الأمانة مع مختلف الجهات الحكومية المشاركة في أعمال الحج، لضمان سير العملية بكل كفاءة. وتشارك في العديد من اللجان الدائمة والموسمية، مثل لجنة إدارة الحشود ولجنة التفويج ولجنة تشغيل قطار المشاعر المقدسة.

مرافق جاهزة

كما تشرف أمانة العاصمة المقدسة، على تشغيل وصيانة جميع المرافق البلدية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة. بما في ذلك الطرق وشبكات الإنارة وصيانة شبكة الأنفاق والجسور ودورات المياه العامة.

كما تم تخصيص فرق فنية لمعالجة البلاغات الواردة بشكل سريع ووحدة للطوارئ. وفرق للمساندة موجودة على مدار 24 ساعة، لمواجهة أي حالات طارئة.

بينما تؤكد الأمانة التزامها بتقديم أعلى مستوى من الخدمات البلدية لضيوف الرحمن. من خلال الاستعداد الجيد واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان راحة وأمان الحجاج.

 

مقالات ذات صلة:

ثورة نحو الحداثة.. المملكة تستخدم التاكسي الطائر و’الدرونز” في موسم الحج 2024

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.