منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة الشرقية توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة جسر الملك فهد

وقعت أمانة المنطقة الشرقية أمس الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بمقر المؤسسة، لتعزيز التعاون بين الطرفين في مجال المشاريع الاستثمارية الخاصة بالجسر.

 

قد يعجبك.. أمير المنطقة الشرقية يفتتح فعاليات ملتقى ومعرض راد 2023

وتهدف الاتفاقية إلى الاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات، بين الأمانة، والقطاعات الحكومية، والقطاع الخاص. بما يسهم في تطوير واستحداث وابتكار مسار للعملية الاستثمارية، ويخدم جودة الأعمال، وينعكس على جودة حياة سكان المنطقة وزوارها. ودفع عجلة التنمية وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ومن جهة آخرى، دشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، عددًا من المشاريع الاستثمارية بقيمة تجاوزت 14 مليار ريال. وذلك ضمن جهود الوزارة برفع جودة الحياة وتنشيط الحركة الاقتصادية وإيجاد فرص وظيفية لأبناء المنطقة؛ تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

أبرز المشاريع بالمنطقة الشرقية

وقال الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، إن تولي المشاريع التي تنفذها جميع القطاعات الخدمية والتطويرية في المملكة اهتمامًا كبيرًا. مؤكدًا سعي القطاعات إلى تعزيز الاستدامة في مشاريعها. بما يُسهم في تحقيق مفهوم جودة الحياة والاهتمام بتحسين المشهد الحضري وأنسنة المدن، والاستثمار الأمثل للمقومات الحضارية.

وشملت 18 مشروعًا استثماريًا بمساحة تقارب 3 ملايين م2، منها المشروع الاستثماري لبرج المياه (المعلم) بكورنيش الخبر. ومركز الملك عبدالله الحضاري بكورنيش الدمام، والشاطئ المعياري بكورنيش الخبر. كما شاهد أعمال التطوير بجزيرة المرجان بكورنيش الدمام، وبوليفارد ومول أجيال أرامكو بالظهران، والمركز الثقافي – نبض الخبر.

وأشار أمين المنطقة الشرقية، إلى أن هذه المشاريع ستضيف للمنطقة أبعادًا استثمارية وتنموية جديدة. من خلال تعزيز الأنشطة الترفيهية والسياحية والسكنية والاجتماعية والرياضية. مضيفًا أن ما شهدته المنطقة خلال السنوات الماضية من إطلاق مجموعة كبيرة من المشاريع الاستثمارية الرائدة والمميزة، التي ستسهم في تعزيز مكانتها وجهة سياحية رائدة.

بعد ذلك سلم سمو أمير المنطقة الشرقية عددًا من الوحدات لمستفيدي الإسكان التنموي في المنطقة، حيث هنأهم بمناسبة تسلمهم لمساكنهم. معربًا عن شكره لشركاء النجاح الذين أسهموا في تملك الأسر الأشد حاجة لوحداتهم السكنية.

موضوعات ذات صلة:

تدشين 18 مشروعًا باستثمارات 14 مليار ريال في المنطقة الشرقية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.