منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة الشرقية تحرر أكثر من 650 مخالفة خلال جولاتها الرقابية على المنشآت الغذائية والتجارية

0

نفذت أمانة المنطقة الشرقية خلال الأسبوع الماضي 3752 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية في مدن ومحافظات المنطقة، أسفرت عن تحرير أكثر من 650 مخالفة.

 

مخالفات للعاملين والمنشآت

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية المخالفات ما بين مخالفات تتعلق بالعاملين، مثل عدم حصولهم على الشهادات الصحية اللازمة، أو عدم ارتدائهم الزي الموحد، أو عدم الالتزام بقواعد النظافة الشخصية.

كما شملت المخالفات مخالفات تتعلق بالمنشأة نفسها، مثل عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية، أو عدم وجود تصاريح تشغيل سارية المفعول، أو سوء تخزين المواد الغذائية، أو عدم مراعاة معايير النظافة العامة.

وأكدت الأمانة أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، مثل وزارة الصحة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين، بما في ذلك إغلاق المنشآت المخالفة، وتطبيق العقوبات المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح.

وتهدف هذه الجهود إلى ضمان سلامة وصحة المستهلكين من خلال التأكد من التزام المنشآت الغذائية والتجارية بالاشتراطات الصحية، وتطبيق معايير السلامة الغذائية.

ودعت الأمانة جميع أصحاب المنشآت الصحية والتجارية إلى الالتزام بالاشتراطات واللوائح البلدية. وطرق حفظ وتخزين وتداول المواد الغذائية بالطرق السليمة. وإصدار الشهادات الصحية للعاملين، حفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين.

كما دعت الأمانة جميع أفراد المجتمع إلى التعاون معها في الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالصحة العامة. عبر مركز البلاغات 940، وذلك للمساهمة في حماية صحة المجتمع وسلامته.

بينما تأتي هذه الجهود في إطار حرص أمانة المنطقة الشرقية على الارتقاء بجودة الخدمات البلدية المقدمة. وتحقيق بيئة صحية سليمة وآمنة للمجتمع.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.