منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صور| أمانة الشرقية تجذب ٦٣ شركة استثمارية للمشروع الاستثماري بكورنيش الخبر

نجحت أمانة المنطقة الشرقية،  في جذب٦٣ شركة استثمارية محلية وإقليمية وعالمية؛ لتطوير المشروع الاستثماري النموذجي الأول لمبادرة “فرصة وأرض وقرض” بكورنيش الخبر.

من جهته، أوضح محمد الصفيان؛ المتحدث الرسمي للأمانة، أن المشروع النموذجي الأول للمبادرة يأتي بالتعاون مع وزارة المالية والمركز الوطني للتخصيص بقيمة 800 مليون ريال.

وأشار إلى أن هدف المشروع تطوير مساحة ٦٥ ألف متر مربع، للإسهام في تنشيط الحركة الاقتصادية عبر دعم الأنشطة السياحية والترفيهية والتجارية، وإيجاد فرص وظيفية، والارتقاء بمستوى الخدمات؛ لتحقيق عناصر جودة الحياة بالمنطقة الشرقية، ودعم ملف ترشيح مدينة الخبر لتكون ضمن أفضل 100 مدينة بجودة الحياة عالميًا.

الشرقية
الشرقية

اقرأ المزيد:

غرفة الشرقية تعقد لقاء “رواد النجاح الاستثماري في ظل الأزمة”

 

وأعلن أن الأمانة تلقت طلبات الرغبات من ٦٣ شركة استثمارية محلية وإقليمية وعالمية ذات خبرات مميزة، مؤكدًا أن هذه الشركات ستعكس جاذبية الاستثمار بالمنطقة وتعزز من مكانة المملكة الاقتصادية، مشيرًا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة خاصة لتأهيل الشركات، وفقًا للملاءة والقدرة المالية وخطط التمويل والخبرات السابقة في ذات الأنشطة المقترحة للمشروع، والمشاريع المنفذة وخطط التنفيذ، والتشغيل لضمان قدرة الشركات على تنفيذ المشروع بالجودة العالية.

وأوضح الصفيان؛ أن المبادرات الاستثمارية تأتي امتدادًا لجهود الأمانة بالتعاون مع فريق الوزارة في تحقيق مفهوم الاستدامة المالية وإشراك القطاع الخاص في التنمية.

الشرقية
الشرقية

وأكد أن المبادرات ستحدث نقلة نوعية في خارطة السياحة والترفيه ونمط الحياة بالمنطقة الشرقية، وتسهم في تحقيق مبادرات رؤية المملكة 2030، وبرنامج التوازن المالي في تعزيز مسيرة التنمية والخدمات في المنطقة.

وأضاف: ودعم رواد الأعمال والمستثمرين من خلال إيجاد فرص وبيئة استثمارية جاذبة في مدن ومحافظات المنطقة، إلى جانب تعزيز التنمية الشاملة الاقتصادية والسياحية والخدمية وتوفير الفرص الوظيفية وتوطينها، ودعم حركة النهضة الشاملة بالمنطقة.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. غرفة الشرقية تعقد لقاءً لقطاع الأعمال مع رئيس مجلس هيئة السوق المالية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.