منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ألماسة “ألنات” النادرة تعرض للبيع في مزاد سوذبيز بسعر يتجاوز 7 ملايين دولار

0

أعلنت دار سوذبيز للمزادات عن عرضها ألماسة صفراء استثنائية تعرف باسم “ألنات” للبيع في مزادها العلني المقبل في جنيف؛ حيث تقدر قيمتها بأكثر من 7 ملايين دولار. كما تعد هذه الألماسة، التي تزن 101.29 قيراط، واحدة من أكبر الماسات الصفراء في العالم، وتتميز بتاريخها العريق وتصميمها الفريد.

 

قد يعجبك..أسباب تراجع أسعار الألماس إلى مستويات غير مسبوقة

تاريخ عريق وتصميم فريد

استخرجت ألماسة ألنات من منجم في جنوب إفريقيا منذ أكثر من قرن، وقد تم صقلها في الأصل إلى 102.33 قيراط. ثم في عام 2002، خضعت الألماسة لعملية إعادة صقل دقيقة أدت إلى فقدانها قيراطًا واحدًا، لكنها اكتسبت في المقابل درجة تشبع لون أصفر أكثر كثافة. بعد ذلك، تم تصميم بروش فاخر من قبل دار كارتييه العريقة لتزيين هذه الألماسة؛ حيث تتكون من خمس بتلات زهور وساق وورقة كلها من الماس عديم اللون، وفقًا لـ CNN.

سبب التسمية

تنسب تسمية “ألنات” إلى ألفريد إرنست ألنات، وهو رياضي بارز و جامع أعمال فنية بريطاني معروف بعشقه للخيول والفنون. وقد حصل ألنات على هذه الألماسة في الخمسينيات من القرن الماضي، وقام بتكليف دار كارتييه بتصميم بروش على شكل زهرة رائع لاحتوائها.

قطعة مميزة في مزاد سوذبيز

تعد ألماسة ألنات الصفراء واحدة من أبرز القطع التي ستعرضها دار سوذبيز في مزادها “مجوهرات راقية ومجوهرات نبيلة”. الذي سيقام في جنيف في 14 مايو 2024. كما يضم المزاد العديد من القطع الفاخرة والاستثنائية، بما في ذلك ألماسة أخرى خالية من العيوب بوزن 37.61 قيراط. وتقدر قيمتها بين 1.6 مليون و 2.6 مليون دولار.

 

مقالات ذات صلة:

معرض الباحة للذهب والألماس يستقطب 12 شركة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.