منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

205 مليارات دولار حجم إنفاق 10 دول على ألعاب الفيديو خلال 2023

0

تجاوز حجم الإنفاق على قطاع ألعاب الفيديو 205 مليارات دولار في 10 دول فقط، خلال 2023، وهو ما يؤكد مدى نمو هذا القطاع، الذي يعد واحدًا من أكبر الصناعات الترفيهية حاليًا، وتجذب العديد من اللاعبين على مستوى العالم.

 

قد يعجبك.. «سوني»: 45% ارتفاعًا في مبيعات أجهزة ألعاب الفيديو

وبحسب بيانات شركة ستاتستا المتخصصة في الإحصائيات العالمية، تتصدر الصين قائمة أكثر الدول إنفاقا على العاب الفيديو حيث أنفقت 82.1 مليار دولار في 2023، بنسبة 40% من إجمالي إنفاق 10 دول.

 

وتعد الصين واحدة من أكبر أسواق ألعاب الفيديو في العالم، وتضم شركات تطوير محلية مشهورة مثل “تينسنت” و”نت إيز”، إضافة إلى شركات عالمية تمتلك فروعا هناك مثل “يوبيسوفت” و”أكتيفيجن بليزارد”، إلا أن ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت وزيادة انتشار الهواتف الذكية أسهم في زيادة إنفاق الصينيين على الألعاب الإلكترونية.

 

الولايات المتحدة وصيفًا

وتعد الولايات المتحدة إحدى أكبر أسواق ألعاب الفيديو على مستوى العالم. إذ جاءت بعد الصين بحجم إنفاق بلغ 68.3 مليار دولار. علاوة على ذلك تضم أكبر شركات تطوير الألعاب في العالم مثل “إلكترونيك أرت” الشركة. الناشرة للعبة فيفا سابقا “إف سي 24” حاليا، وشركة إبيك جيمز وغيرهم الكثير.

 

بينما تعد موطنًا لإحدى أكبر الفعاليات الرياضية في مجال الألعاب الإلكترونية، مثل فعاليات “باكس” وغيرها. ما يزيد من شعبية هذا القطاع ويعزز من إنفاق اللاعبين على الألعاب.

 

في حين جاءت اليابان في المرتبة الثالثة بإجمالي 25.8 مليار دولار في صناعة ألعاب الفيديو. وتعد من أكثر الدول تأثيرا في ألعاب الفيديو. ويرتبط تطوير الألعاب اليابانية بالعصر الذهبي للقطاع وتعد البلاد موطنا لعديد من الشركات البارزة. على سبيل المثال “سوني” و”نيتيندو” و”سيجا” و”بانداي نامكو” و”كونامي”.

 

بينما احتلت كوريا الجنوبية المركز الرابع بإجمالي 8.7 مليار دولار، فألعاب الفيديو. في كوريا تعد نشاطًا اجتماعيًا رئيسيًا، حيث تكون معظم الألعاب تعاونية أو تنافسية. وأثبتت ألعاب “لعب الأدوار المطورة محليا” وتصويب منظور الشخص الأول. وألعاب  MMORPG، وألعاب الهاتف المحمول أنها تحظى بشعبية كبيرة في البلاد.

 

وتتمتع المنافسة الاحترافية المحيطة بألعاب الفيديو (خاصة تلك التي تتضمن ألعابا استراتيجية في الوقت الفعلي). أيضا بمتابعة كبيرة في كوريا، وغالبا ما يتم بث البطولات الكبرى على شاشات التلفزيون وتكون لها جوائز كبيرة متاحة.

بينما جاءت المملكة المتحدة في المركز الخامس بحجم إنفاق بلغ 7.8 مليار دولار.

 

مقالات ذات صلة:

بقيمة 3.6 مليار دولار | سوني تستحوذ على شركة Bungie لألعاب الفيديو

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.