أكثر أندية العالم حصدًا للبطولات.. «الأهلي المصري» يُتوّج للمرة الـ42 بالدوري الممتاز

0 35

تصدر فريق الأهلي المصري، أكثر أندية العالم حصدًا للبطولات، بعدما حسم لقب الدوري رسميًا، مساء أمس الجمعة، إثر هزيمة الزمالك من أسوان بهدف نظيف دون رد، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر المسابقة.

وتمكن المارد الأحمر، من حسم بطولة الدوري مبكرًا، وقبل نهايتها بـ7 أسابيع؛ ليحتفظ باللقب للموسم الخامس على التوالي وللمرة الـ42 في تاريخه.

التتويج للمرة 42

وتجمّد رصيد الزمالك عند النقطة 55، بعد الهزيمة من أسوان؛ ليتوج الأهلى باللقب رقم 42 في تاريخه، نظرًا لصعوبة وصول أي فريق للنقطة 72 حتى في حالة تحقيق الفوز بالمباريات المتبقية، خاصًة بعد خصم 3 نقاط من الزمالك في نهاية الموسم للانسحاب أمام الأهلي، ومتبقي للزمالك 6 مباريات فقط.

أكثر أندية العالم حصدًا للبطولات والألقاب

احتفاظ الأهلي، بدرع الدوري رفع رصيده من الألقاب إلى 138 بطولة؛ وهو الأمر الذي جعله أكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات والألقاب، متفوقًا بذلك على أعتى الأندية العالمية؛ بواقع 20 لقبًا قاريًّا، منها ثمانية ألقاب في دوري الأبطال الإفريقي، وأربعة في أبطال الكؤوس، ولقب واحد في كأس الكونفدرالية، وستة ألقاب في بطولة السوبر الإفريقي، وبطولة واحدة للأفرو- آسيوية، إلى جانب أربعة ألقاب للبطولات العربية.

الأهلي يتربع على عرش الكرة المصرية

وعلى الصعيد المحلي، يتربع النادي الأهلي على عرش الكرة المصرية -بلا منازع- فهو صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولات المحلية، بعدما نجح في تحقيق 42 لقبًا لبطولة الدوري العام، و36 لقبًا لبطولة كأس مصر، و11 لقبًا في بطولة السوبر المحلي، و7 ألقاب في بطولة السلطان حسين، و16 لقبًا في بطولة دوري منطقة القاهرة، بالإضافة إلى كأس الجمهورية العربية المتحدة في مناسبة واحدة، وكأس الاتحاد المصري لكرة القدم مرة واحدة أيضًا.

اقرأ المزيد:

شاهد.. بالدموع «ليفاندوفسكي» يحتفل بلقب هداف دوري أبطال أوروبا

الفيفا يهنئ الأهلي

وفي ذات السياق، هنأ موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” النادي الأهلي وجماهيره،  عقب التتويج رسميًا بلقب الموسم الحالى 2019 / 2020 وقبل نهايته بـ7 جولات، بعد أن وصل للنقطة 72 معتليًا جدول ترتيب الدوري.

طريقة مؤمن زكريا

ونشر الاتحاد الدولي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، صورة لاحتفال لاعبي الفريق الأحمر على طريقة مؤمن زكريا؛ معلقًا عليها بلغة الأرقام، والتي جاءت كالتالي:

أندية العالم
صورة أرشيفية

مواجهة مصر المقاصة

على جانب آخر، يستعد الأهلي لمواجهة مصر المقاصة، المقرر لها في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري.

قائمة المارد الأحمر

وتضم قائمة المارد الأحمر 21 لاعبًا، هم: محمد الشناوي، ومصطفي شوبير، وحمزة علاء، ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم، ومحمود كهربا، وحمدي فتحي، ومروان محسن، ووليد سليمان، وأيمن أشرف، وحسين الشحات، وأليو ديانج، وعمرو السولية، وأليو بادجي، ومحمد مجدي أفشة، وعلي معلول، وأحمد الشيخ، ومحمود وحيد، وجونيور أجايي، وجيرالدو، ومحمد هاني.

دخول 3 لاعبين لقائمة الأهلي

وشهدت قائمة الأهلي لمباراة المقاصة، دخول ياسر إبراهيم؛ بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد، الذى أبعده عن مباراة الاتحاد السكندري الأخيرة بالدوري، التى أنتهت بالتعادل السلبي، وكذلك دخول حسين الشحات؛ بعد تعافيه من جراحة “الفتاق” التى أجراها قبل عدة أسابيع، إلى جانب دخول الحارس الصاعد حمزة علاء؛ لتعويض غياب علي لطفي؛ الذى لم يتماثل للشفاء حتى الآن من “كوفيد-19”.

اقرأ أيضًا:

«الهلال» بطل الدوري السعودي للمحترفين

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.