منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أكبرها على الدرع العربي.. السوق السعودية تشهد 4 صفقات بقيمة 121 مليون ريال

0

شهدت سوق الأسهم السعودية، اليوم الإثنين، إتمام 4 صفقات خاصة بقيمة نحو 121 مليون ريال على نحو 5.2 مليون سهم لشركة الدرع العربي وعلم وسليمان الحبيب والأهلي.

 

قد يعجبك..مساهمو الدرع العربي للتأمين يوافقون على دمج الإنماء طوكيو مارين

 

تفاصيل الصفقات

 

وجرت الصفقة الأكبر من حيث القيمة على نحو 4.6 مليون سهم لشركة الدرع العربي بقيمة نحو 81 مليون ريال، كما نفذت الصفقة عند سعر 17.64 ريالاً للسهم، وهو أقل من سعر التداول الذي كان عند 18.76 ريال.

 

بينما جرت الصفقة الثانية من حيث القيمة على 550 ألف سهم لشركة البنك الأهلي السعودي بقيمة 22.6 مليون ريال، كما جرت الصفقة عند سعر 41.05 ريالاً للسهم، وهو أعلى من سعر التداول، حيث تم تداول السهم عند سعر 40.65 ريالاً.

 

كذلك جرت الصفقة الثالثة من حيث القيمة على 13.8 ألف سهم لشركة علم بقيمة نحو 12.7 مليون ريال، ونفذت الصفقة عند سعر  923.80 ريالاً للسهم، وهو أعلى من سعر التداول، حيث تم تداول السهم عند سعر 908.20 ريالاً.

 

بينما جرت الصفقة الرابعة على 16.9 ألف سهم لشركة سليمان الحبيب بقيمة نحو 5 ملايين ريال، ونفذت الصفقة عند سعر 295.60 ريالاً للسهم، وهو أقل من سعر التداول، حيث تم تداول السهم عند سعر 303 ريالات.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

الصفقات الخاصة

 

كما أنه وفقاً لتداول، فإن الصفقات الخاصة هي الأوامر التي يتم تنفيذها عندما يتفق مستثمر بائع ومستثمر مشتر. على تداول أوراق مالية محددة وبسعر محدد بحيث تتوافق مع ضوابط. السوق المالية السعودية (تداول) والقواعد واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية ذات العلاقة.

 

لكن لا تؤثر الصفقات الخاصة في سعر آخر صفقة أو أعلى أو أدنى سعر للسهم. أو سعر الافتتاح أو سعر الإغلاق، أو مؤشر السوق أو مؤشرات القطاعات.

 

9.2 مليون ريال صافي ربح الدرع العربي في الربع الثالث

 

أظهرت النتائج المالية لشركة “الدرع العربي” للتأمين التعاوني – الدرع العربي، ارتفاع صافي الربح. قبل الزكاة 20.47% إلى 9.2 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام الجاري. بينما بلغ نحو 7.6 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام الماضي.

 

بينما تراجع صافي الربح خلال الربع الثالث على أساس فصلي بنسبة 67.66%. مقارنة بـ28.31 مليون ريال خلال الربع السابق.

 

مقالات ذات صلة:

مصرف الإنماء يوقع اتفاقية للاستحواذ على 5.7% من الدرع العربي للتأمين

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.