أفركسيم بنك: 14 مليار دولار حجم التجارة المشتركة بين الدول العربية والافريقية

0

قال بنديكت أوراما؛ رئيس مجلس إدارة البنك الأفريقي للتصدير للاستيراد والتصدير – أفركسيم بنك- إن حجم التجارة المشتركة بين الدول العربية والافريقية قد قفز من 5 مليارات دولار قبل سنوات إلى 14 مليار دولار خلال العام الماضي، بما يمثل 10 في المائة من حجم تجارة إفريقيا مع العالم.

وأضاف رئيس أفركسيم بنك بنك خلال مشاركته في جلسة حول تحفيز التجارة بين الدول العربية والافريقية على هامش منتدى الاستثمار من أجل أفريقيا الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، بالعاصمة الادارية اليوم أن هذه النسبة تعتبر جيدة مقارنة ببعض المناطق في العالم لكنها تبقى منخفضة إذا ما قورنت بمعدلات تجارة أفريقيا مع الصين، والتي تستحوذ على ما بين 70 إلى 80 في المائة من تجارة أفريقيا.

وأشار رئيس أفركسيم بنك إلى أن التعاون العربي الأفريقي أمامه فرص كبيرة للتوسع والنمو في ظل الفرص والإمكانيات المتوافرة في الإقليمين، وهو ما دفعنا لعقد اتفاق مع الوكالة الاسلامية الدولية لتمويل التجارة بقيمة 500 مليون دولار لدعم برنامج تنشيط التجارة بين الدول الإفريقية والعربية.

وأوضح بنديكت أن على المصارف توفير الائتمان الميسر أمام المستثمرين، وتوفير التغطية الائتمانية المطلوبة؛ للوصول إلى معدلات للتجارة تتناسب وحجم افريقيا وامكانياتها.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.