منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأغلى في التاريخ| هل تبيع مرسيدس سيارة كلاسيكية بـ142 مليون دولار؟

أعلنت شركة مرسيدس عملاق صناعة السيارات الألمانية، عزمها بيع سيارة نادرة صُنع منها نستخين فقط؛ للمشاركة في السباق خلال فترة الخمسينيات من القرن الماضي، مقابل مبلغ خرافي.

بـ13.4 مليون دولار| بيع أغلى سيارة كلاسيكية في فرنسا
سيارة مرسيدس النادرة
سيارة مرسيدس النادرة
مرسيدس

وقدّر خبراء صناعة السيارات قيمة السيارة طرازUhlenhaut coupé 300 SLR النادر، والتي صُنعت خلال العام 1956، بنحو 142 مليون دولار، ما يعد أكبر ثمن لسيارة في تاريخ صناعة السيارات.

 

صُنعت عام 1938|عرض سيارة كلاسيكية روسية للبيع بـ87 ألف دولار 

 

سيارة مرسيدس النادرة

 

وكشفت بيانات صادرة عن شركة Hagerty UK البريطانية المتخصصة في مجال التأمين على السيارات الكلاسيكية والدراجات، أن الشركة باعت نسخة من طراز سيارتها النادر نسخة من الطراز النادر Uhlenhaut coupé 300 SLR، مقابل142 مليون دولار، وتجاهلت شركة مرسيدس التعليق على الخبر بالنفي أو التأكيد.

 

أحدها بـ 12.6 مليون دولار .. أغلى 5 سيارات كلاسيكية من بوجاتي

 

سيارة مرسيدس النادرة

ووفقًا للخبراء، من الممكن أن يشتري سعر السيارة النادرة 12 نموذجًا من سيارات لامبورجيني الرياضية الخارقة Aventador Ultimae.

 

لهذا السبب.. بيع 3 سيارات كلاسيكية بـ14.84 مليون دولار

وفي حال أكدت الشركة صفقة بيع سياراتها النادرة، ستُحطّم السيارة Uhlenhaut coupé 300 SLR، الرقم القياسي الذي كان يحمله طراز فيراري250GTO من حيث كونه يمثل أغلى سيارة بيعت في مزاد علني عبر تاريخ الصناعة، إذ بيعت السيارة مقابل 70 مليون دولار في عام 2018.

ويُعد طراز سيارات Uhlenhaut coupé 300 SLR، من مرسيدس هو الأندر في العالم؛ إذ صنعت منه الشركة نسختين فقط.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.