منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسواق عبدالله العثيم تعلن توزيع 30% أرباح نقدية عن النصف الثاني

0

أعلنت شركة أسواق عبدالله العثيم – أسواق ع العثيم، عن موافقة مجلس الإدارة على توزيع أرباح نقدية مرحلية على المساهمين بنسبة 30% من رأس المال، عن النصف الثاني من العام 2023م.

 

قد يعجبك..السوق السعودية تشهد صفقة خاصة على أسواق العثيم بقيمة 55.9 مليون ريال

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول السعودية، أن رأس المال الحالي 900 مليون ريال، وعدد الأسهم 900 مليون سهم. بينما تصل إجمالي الأرباح الموزعة 270 مليون ريال، بما يعادل 0.30 ريال للسهم.

 

أضافت أن أحقية الأرباح تكون لمساهمي الشركة المالكين للأسهم المسجلين في سجلات المساهمين بنهاية تداول يوم الثلاثاء 20/02/2024م. كما أن تاريخ التوزيع 7 مارس 2024.

 

أشارت إلى أن سياسة توزيع الأرباح التي أعتمدها مجلس إدارة الشركة بتاريخ 16/01/2024م تسري لتوزيعات الأرباح ربع السنوية عن الفترات المالية اعتباراً من الربع الأول من عام 2024م

 

كما قالت إن  التوزيعات النقدية للمستثمرين غير المقيمين تخضع لضريبة الاستقطاع بنسبة (5%) وذلك طبقًا لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية. كذلك على المستثمرين غير المقيمين الذين لديهم إعفاءات ضريبية على توزيعات الأرباح صادرة عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك التواصل مع قسم علاقات المستثمرين بالشركة من خلال البريد الالكتروني، خلال (3) ثلاثة ايام من تاريخ الاستحقاق لتقديم المستندات المؤيدة للإعفاء الضريبي. علاوة على ذلك سيتم تحويل الأرباح الى الحسابات الاستثمارية من خلال أعضاء الحفظ.

 

سوق الأسهم السعودية - فوتسي راسل
سوق الأسهم السعودية – فوتسي راسل

 

165 مليون ريال صافي ربح الربع الأخير

أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة أسواق عبدالله العثيم – أسواق ع العثيم، تراجع صافي الربح خلال الربع الرابع بنسبة 2.98%، إلى 165.7 مليون ريال. بينما حققت 170.8 مليون ريال خلال الربع المماثل من 2022.

لكن على أساس فصلي ارتفع صافي ربح الشركة بنسبة 165%. خلال الربع الرابع مقارنة بـ62.38 مليون ريال خلال الربع الثالث من 2023.

وأظهرت النتائج المالية تراجع صافي ربح شركة أسواق عبدالله العثيم بنسبة 54.8%. إلى 487.5 مليون ريال خلال عام 2023. بينما بلغت 1.79 مليار ريال خلال عام 2022.

 

وأوضحت الشركة أن تراجع صافي الربح خلال الربع الرابع على أساس سنوي يرجع إلى ارتفاع المصاريف المصاحبة. لافتتاح الفروع الجديدة وأهمها تكلفة تمويل عقود الإيجار بمقدار 6.5 مليون ريال. كذلك تراجع أداء الشركات الزميلة بمقدار 4 مليون ريال. على الرغم من نمو المبيعات وتحسن هامش الربح وزيادة الكفاءة التشغيلية. علاوة على استرداد مخصص هبوط قيمة استثمار الشركة في جمهورية مصر العربية بقيمة 4.1 مليون ريال.

 

مقالات ذات صلة:

هيئة الأوقاف ومؤسسة عبدالله العثيم الخيرية توقعان مذكرة تفاهم

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.