منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسهم أبل تتخطى مايكروسوفت لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم

في مفاجأة مدوية تجاوزت أسهم أبل شركة مايكروسوفت لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم، وذلك بعد أن كشفت عن ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي جذبت المستثمرين وأثارت ترقبًا متزايدًا لمنتجاتها.

قفزة هائلة في القيمة السوقية لأسهم أبل

ارتفع سهم أبل بنسبة 4% في بداية جلسة التداول اليوم ليصل إلى مستويات قياسية جديدة؛ ما دفع قيمتها السوقية إلى 3.33 تريليون دولار.

وتجاوزت هذه القيمة مايكروسوفت، التي كانت تعد لسنوات طويلة الشركة الأكثر قيمة في العالم، بقيمة 3.22 تريليون دولار.

الذكاء الاصطناعي يعيد الحياة إلى الطلب

ويرجع هذا الارتفاع المفاجئ إلى إعلان أبل  عن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة، والتي من المتوقع أن تنعش الطلب على أجهزة iPhone وتعوض عن التباطؤ الأخير في مبيعاتها.

وتشمل هذه الميزات: تقنية المساعدة في الكتابة والرموز التعبيرية المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي، وتدمج في تطبيقات أبل الأصلية وأحدث أجهزتها.

أبل تحافظ على لقبها كأقوى علامة تجارية

للمرة الثالثة على التوالي احتفظت أبل بلقبها كأقوى علامة تجارية في العالم، وذلك وفقًا لتصنيف Kantar’s BrandZ العالمي.

بينما تقدر قيمة علامة أبل التجارية بـ 3.7 تريليون دولار. متقدمة على ألفابت (الشركة الأم لغوغل) بقيمة 753 مليار دولار ومايكروسوفت بقيمة 713 مليار دولار.

إنفيديا تضاعف قيمتها

في نفس التصنيف ضاعفت شركة إنفيديا، رائدة تصنيع الرقائق، قيمة علامتها التجارية ثلاث مرات تقريبًا؛ لتصل إلى 239 مليار دولار.

بينما يرجع هذا النمو الهائل إلى الطلب المتزايد على منتجاتها من قبل شركات الذكاء الاصطناعي وصناعة التعدين الرقمي.

ومع انضمام إنفيديا إلى أبل ومايكروسوفت في نادي الشركات ذات القيمة السوقية التي تفوق 3 تريليونات دولار. يصبح الذكاء الاصطناعي بوضوح القوة الدافعة الرئيسية لنمو قيمة الشركات في العالم الحديث.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.