منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسعار النفط قرب أعلى مستوياتها في ستة أشهر بسبب توترات الشرق الأوسط

واصلت أسعار النفط صعودها، اليوم الخميس، لتستقر قرب أعلى مستوياتها في ستة أشهر، مدعومة بمخاوف من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط واحتمال انخراط إيران في صراع إقليمي.

 

قد يعجبك..فشل مفاوضات غزة يشعل أسعار النفط.. “برنت” يرتفع فوق 90 دولارًا

 

وبحلول الساعة 08:50 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتا أو 0.3% إلى 90.75 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 25 سنتا أو 0.3% إلى 86.46 دولار للبرميل.

مخاوف من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط

تأتي هذه الارتفاعات في ظل ترقب منطقة الشرق الأوسط انتقاما إيرانيًا محتملا بعد غارة جوية يشتبه أنها إسرائيلية على السفارة الإيرانية في سوريا في بداية الشهر.

 

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، بدأت إسرائيل وحماس جولة جديدة من المفاوضات بشأن حربهما المستمرة منذ أكثر من ستة أشهر في غزة، لكن تلك المناقشات لم تسفر عن أي اتفاق.

 

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الأربعاء، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت. أن الولايات المتحدة ستقف إلى جانب إسرائيل ضد أي تهديدات من إيران.

تأثير أسعار الفائدة على أسعار النفط

وعلى الرغم من مخاوف الشرق الأوسط، فإن أسعار النفط تواجه ضغوطًا من توقعات ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة. ما قد يؤدي إلى إضعاف النمو الاقتصادي، وكبح الطلب على النفط.

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أن المسؤولين يشعرون بالقلق من احتمال توقف التقدم المحقق فيما يتعلق بالتضخم. وأن هناك حاجة لتمديد السياسة النقدية المتشددة لفترة أطول لكبح التضخم في أكبر اقتصاد في العالم.

يتوقع المستثمرون الآن أن تبدأ دورة التيسير النقدي في سبتمبر، بدلاً من يونيو كما كان متوقعًا سابقًا.

كما يترقب المتعاملون في سوق النفط تقرير سوق النفط الشهري الصادر عن أوبك في وقت لاحق اليوم الخميس. وتقرير سوق النفط الصادر عن وكالة الطاقة الدولية غدا الجمعة.

 

المصدر:

العربية

 

مقالات ذات صلة:

أسعار النفط ترتفع للأسبوع الثاني على التوالي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.