منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسعار النفط تنخفض عن أعلى مستوى في 7 سنوات

سجلت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الخميس، تراجعًا من أعلى مستوى منذ أكثر من 7 سنوات، بعدما أعلن الاحتياطي الفيدرالي البدء قريبًا في رفع معدل الفائدة لكبح التضخم، مما أدى إلى تقويض شهية المستثمرين نحو الأصول الخطرة ومن بينها السلع.

وصعدت أسعار النفط منذ بداية 2022 مع استمرار التعافي في استهلاك الطاقة، وتسبب الارتفاع المستدام في تأجيج الضغوط التضخمية في أنحاء العالم، ما دفع الاحتياطي الفيدرالي للتلميح بأنه سوف يبدأ رفع تكاليف الاقتراض اعتبارًا من مارس.

ومن المرجح أن تلتزم بالزيادة المزمعة للإنتاج في مارس، حينما تجتمع الأربعاء المقبل.

اقرأ المزيد:
أسعار النفط ترتفع.. و«برنت» أدنى من 87 دولارًا

كما يتابع المستثمرون آخر المستجدات في أوكرانيا وسط مخاوف بأن تنفذ روسيا غزوًا للدولة الواقعة في شرق أوروبا، بعدما حشدت آلاف الجنود على حدودها.

وعلى صعيد التداولات، هبطت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم مارس بنحو 0.69% إلى 89.34 دولار للبرميل، بعدما وصلت عند 90.47 دولار خلال جلسة الأربعاء، وذلك لأول مرة منذ أكتوبر 2014.

وانخفضت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم مارس بنحو 0.76%؛ مسجلة 86.69 دولار للبرميل.

اقرأ أيضًا:
أسعار النفط تتراجع هامشيًا.. و«برنت» يتداول أعلى من 88 دولارًا
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.