أسعار النفط تصل لأعلى مستوياتها منذ 11 شهرًا

0 26

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا ملحوظًا، مع نهاية تداولات الأسبوع الأول من عام 2021؛ لتصل إلى أعلى مستوياتها خلال 11 شهرًا، بدعم من قرارات المملكة العربية السعودية، وتفاؤل المستثمرين حول تعافي الطلب على النفط خلال 2021، في أعقاب التطورات السياسية في الولايات المتحدة وإيجابية البيانات الاقتصادية.

ارتفاع بنسبة 6% 

وصعد النفط بأكثر من 6%؛ حيث بلغ أعلى مستوى سجلته العقود الفورية لخام برنت 55.48 دولار للبرميل، فيما كان أعلى مستوى سجلته العقود الفورية للخام الأمريكي، عند مستويات 51.80 دولار للبرميل.

منظمة أوبك+

شهد الأسبوع الماضي، اجتماع اللجنة الوزارية لمنظمة أوبك+، وبالرغم من غياب القرارات المهمة والمؤثرة بهذا الاجتماع؛ إلا أن التطورات التي تبعته كانت المحرك الأقوى سيطرة على تداولات أسعار النفط.

أسعار النفط
أسعار النفط

اقرأ المزيد:

أسعار النفط ترتفع لذروة 11 شهرًا بعد موافقة السعودية تخفيض إنتاجها

قرار السعودية

وأعلنت المملكة العربية السعودية، مؤخرًا، عزمها خفض إنتاج النفط بنحو مليون برميل خلال شهري فبراير ومارس القادمين؛ مما أثر بشكل ملحوظ في تحركات أسعار النفط بصورة إيجابية، نظرًا لأن السعودية تعد أكبر مصدر للنفط في العالم.

مخزونات النفط

ولحق هذا القرار، صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الأخير؛ حيث سجلت المخزونات تراجعًا بنحو 8 ملايين برميل، مقابل توقعات بانخفاض بنحو 2.8 مليون برميل فقط، وفقًا لتقرير إدارة معلومات الطاقة.

تعافي الطلب العالمي

وزادت بيانات مخزونات النفط ،من التوقعات حول تعافي الطلب العالمي على النفط خلال 2021، إلى جانب تراجع المخاوف بشأن تخمة المعروض بعد قرارات المملكة العربية السعودية؛ مما دعم ارتفاع النفط بصورة قوية.

60 دولارًا للبرميل

وأصدر بنك UBS، فور دخول قرارات السعودية حيز التنفيذ، توقعات جديدة حول أسعار النفط، أشار فيها إلى إمكانية صعود الأسعار إلى مستويات 60 دولارًا للبرميل من جديد، بحلول منتصف 2021.

اقرأ أيضًا:

أسعار النفط تُسجل ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.