منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسعار النفط ترتفع مع ترقب بيانات التضخم الأمريكي

0

شهدت أسعار النفط اليوم ارتفاعًا طفيفًا؛ حيث اتخذ المستثمرون موقفًا حذرًا ترقبًا لصدور بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من هذا الحذر وجدت الأسعار دعمًا من توقعات زيادة الطلب على النفط خلال موسم الصيف.

وبحلول الساعة 04:40 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس بمقدار خمسة سنتات لتصل إلى 86.06 دولار للبرميل، بينما زادت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أغسطس بواقع 6 سنتات لتصل إلى 81.69 دولار للبرميل.

وتجدر الإشارة إلى أن كلًا من خامي برنت وWTI شهدا ارتفاعًا بنحو 3% الأسبوع الماضي، محققين بذلك مكاسب لأسبوعين متتاليين.

أسباب ارتفاع أسعار النفط

يرجع هذا الارتفاع الأخير إلى عدة عوامل، بما في ذلك التوقعات بزيادة الطلب على النفط خلال فصل الصيف. مع ارتفاع درجات الحرارة لتنشيط مكيفات الهواء والسفر. كما أظهرت بيانات حديثة أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة انخفضت بشكل أكبر من المتوقع؛ ما يشير إلى انكماش العرض.

في حين لا تزال التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط قائمة، وهذا يشكل عامل ضغط على أسعار النفط.

ومع ذلك يظل المستثمرون حذرين بشأن التوقعات الاقتصادية العالمية، خاصة مع ترقب بيانات التضخم في الولايات المتحدة.

فإذا أظهرت البيانات ارتفاعًا أكبر من المتوقع في التضخم فقد يؤدي ذلك إلى اتخاذ البنك الفيدرالي الأمريكي. خطوات أكثر تشددًا لمكافحة التضخم؛ ما قد يبطئ الاقتصاد العالمي ويقلل من الطلب على النفط.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.