منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسعار النفط تستقر.. و«برنت» يتداول قرب 97 دولارًا للبرميل

سجلت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الخميس، استقرارًا، وسط مخاوف بشأن نقص المعروض، بعد تراجعها إلى أدنى مستوياتها في ستة أشهر الجلسة الماضية التي وصلت لها عقب بيانات مخزونات النفط الأمريكية، وقرار منظمة “أوبك+” بزيادة الإنتاج 100 ألف برميل يوميًا في سبتمبر.

 

بدورها، أعلنت إدارة معلومات الطاقة، ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي مع انخفاض الصادرات وخفض المصافي للتدفقات. في حين سجلت مخزونات البنزين أيضًا زيادة مفاجئة مع تباطؤ الطلب.

 

اقرأ المزيد:
أسعار النفط تتراجع.. و«برنت» يتداول قرب 100 دولار للبرميل

 

مع ذلك، قال اتحاد خط أنابيب بحر قزوين -الذي يربط حقول النفط الكازاخستانية بميناء نوفوروسيسك الروسي على البحر الأسود- إن الإمدادات انخفضت بشكل كبير، مما دعم استقرار أسعار النفط قليلًا خلال الخميس.

 

واستقرت العقود الآجلة لخام «برنت» تسليم أكتوبر عند 96.68 دولار للبرميل، بعدما انخفضت عند تسوية الأمس بنسبة 3.7% مسجلة أدنى مستوياتها منذ فبراير.

 

كذلك، استقرت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم سبتمبر عند 90.59 دولار للبرميل، مرتفعة قليلًا من أدنى مستوياتها التي وصلت لها في وقت سابق من الجلسة عند 90.41 دولار للبرميل.

 

أسعار النفط تتراجع.. و«برنت» يتداول قرب 100 دولار للبرميل

 

للمزيد من أخبار قسم طاقة وتعدين (اضغط هنـــــــا).

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.