منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أرباح وفرة تقفز بنسبة 75% في نهاية الربع الأول 2024.. هوامير البورصة

0

هوامير البورصة.. أظهرت النتائج المالية لشركة وفرة للصناعة والتنمية – وفرة، ارتفاع صافي الربح، بنسبة 75.1%، إلى نحو 10.6 مليون ريال، بنهاية الربع الأول من 2024، مقارنة بنحو 6.1 مليون ريال، بنهاية الربع المماثل من 2023.

كما قفز صافي ربح وفرة، بنسبة 85.7%، خلال الربع الأول من 2024، على أساس ربع سنوي، مقارنة بنحو 5.7 مليون ريال بنهاية الربع السابق.

 

قد يعجبك..برغرايززر تتحول إلى الربحية في نهاية الربع الأول 2024.. هوامير البورصة

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول، أن السبب فى ارتفاع صافي الربح للربع الحالي 2024 بالمقارنة مع الربع المماثل من عام 2023 يرجع بشكل رئيسي إلى زيادة المبيعات بمبلغ 14,3 مليون ريال، ونتيجة ضبط ومراقبة مدخلات الإنتاج مما أدى الى انخفاض نسبة تكلفة المبيعات نسبة للمبيعات بنسبة 6%. كذلك ارتفاع أرباح الاستثمارات بالقيمة العادلة من خلال الأرباح أو الخسائر بمبلغ 1,2 مليون ريال. على الرغم من زيادة مصروفات البيع والتوزيع والمصروفات الإدارية والعمومية بغرض تدعيم فريق المبيعات والإداري ليواكب التوسعات الكبيرة الجارية حاليًا في مصنعي اللحوم والمعجنات، وبالرغم من تكوين بعض المخصصات وأيضًا ارتفاع مصروف الزكاة.

أضافت أن السبب في ارتفاع المبيعات، للربع الحالي لعام 2024م بنسبة 36% ومقارنة بالربع المماثل من عام 2023م. يرجع بشكل رئيسي إلى مساهمة قطاع الخضار بالنسبة الأكبر في الزيادة. كذلك نتيجة استمرار الشركة في السياسة التي انتهجتها بغرض التوسع في قاعدة العملاء وزيادة القوة البيعية وفتح قنوات بيعية جديدة. مما أدى إلى زيادة الطلب على منتجات الشركة وزيادة الكمية المباعة من منتجات الشركة. علاوة على زيادة الأسعار بما يتناسب مع الطلب في السوق .

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

نمو الأرباح الفصلية

كما قالت شركة وفرة: يرجع السبب في ارتفاع المبيعات للربع الحالي 2024 بنسبة 48% بالمقارنة مع الربع السابق من عام 2023 إلى زيادة الكميات المباعة من منتجات الشركة واستمرار السياسة التي انتهجتها الشركة بغرض التوسع في قاعدة العملاء وزيادة القوة البيعية وفتح قنوات بيعية جديده مما ادي الي زيادة الطلب علي منتجات الشركة وزيادة الكمية المباعة من منتجات الشركة بالإضافة لزيادة الأسعار بما يتناسب مع الطلب في السوق.

 

أضافت: يرجع السبب في ارتفاع صافي الربح للربع الحالي 2024 بالمقارنة مع الربع السابق من عام 2023 إلى زيادة المبيعات بمبلغ 17.5 مليون ريال. على الرغم من زيادة مصروفات البيع والتوزيع والمصروفات الإدارية والعمومية. كذلك على الرغم من تكوين بعض المخصصات وأيضا ارتفاع مصروف الزكاة.

 

هوامير البورصة

 

ويشار إلى أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

44.7 مليون ريال صافي ربح لومي في نهاية مارس 2024.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.