منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أرباح مجموعة فقيه الطبية تقفز إلى 60.7 مليون ريال في نهاية الربع الأول 2024

0

أظهرت النتائج المالية لمستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه – مجموعة فقيه الطبية، ارتفاع طفيف بصافي الأرباح إلى نحو 60.7 مليون ريال، بنهاية الربع الأول من 2024، مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 60.5 مليون ريال بنهاية الربع المناظر من 2023.

لكن تراجع صافي الربح، بنسبة 3.8%، خلال الربع الأول من 2024، على أساس فصلي، مقارنة بنحو 63.1 مليون ريال بنهاية الربع السابق.

أوضحت فقيه في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول السعودية، أنها حققت نموًا في الإيرادات بنسبة 28.5% للربع الأول من العام 2024 لتصل إلى 680.3 مليونًا. بينما بلغت نحو 529.4 مليونًا في الربع الأول من عام 2023، ويرجع ذلك إلى:

  1. تزايد أعداد المرضى في جدة والرياض.
  2. كذلك عقد التشغيل والإدارة الذي أبرمته المجموعة في نيوم.

 

مباشر الاسهم السعودية - سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة - هوامير الاسهم السعودية
مباشر الاسهم السعودية – سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة – هوامير الاسهم السعودية

 

أضافت مجموعة فقيه الطبية أن سبب نمو صافي الأرباح السنوية يعزي إلى ارتفاع الإيرادات. على الرغم من ارتفاع رسوم التمويل وارتفاع الاستهلاك على الاستثمارات الإضافية وارتفاع مخصصات الزكاة.

كما تضمن الربع الأول من 2023 دخلاً تمويليًا غير متكرر قدره 11.9 مليونًا من رصيد مستحق طويل الأجل تمت تسويته في سبتمبر 2023.

أشارت إلى ارتفاع الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والاطفاء (EBITDA) في الربع الحالي. بنسبة 10.7% لتصل إلى 144.5 مليونًا في الربع الأول من عام 2024 من 130.6 مليونًا. في الربع الأول من عام 2023، مما يعكس نموًا قويًا في الإيرادات وهيكل التكلفة المثالي. كما تضمن الربع الأول من 2023 دخلا تمويليًا غير متكرر قدره 11.9 مليونًا من رصيد. مستحق طويل الأجل تمت تسويته في سبتمبر 2023.

 

جميع الاسهم السعودية - الاسهم السعودية تداول - سوق الاسهم السعودي مباشر - سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة - هوامير الاسهم السعودية
جميع الاسهم السعودية – الاسهم السعودية تداول – سوق الاسهم السعودي مباشر – سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة – هوامير الاسهم السعودية

 

تراجع الأرباح الفصلية

كما قالت مجموعة فقيه الطبية إن سبب تراجع صافي الأرباح الفصلية يرجع إلى زيادة تكاليف التمويل ومخصصات الزكاة. على الرغم من أن الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والاطفاء (EBITDA) ارتفعت إلى 144.5 مليونًا، مرتفعة بنسبة 6.4% من 135.7 مليونًا في الربع السابق نتيجة للنمو الإجمالي الذي يعكس تحسن الأرباح التشغيلية.

كذلك قالت مجموعة فقيه الطبية إن حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) بنهاية الفترة قد بلغت 1092.98 مليون ريال، مقابل 1969.68 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.