منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أرباح زجاج تقفز إلى 23 مليون ريال في نهاية الربع الأول.. هوامير البورصة

أظهرت النتائج المالية لشركة الصناعات الزجاجية الوطنية – زجاج، قفزة صافي الأرباح بنسبة 166%، إلى نحو 23 مليون ريال، بنهاية الربع الأول، مقارنة بصافي ربح، بلغ نحو 8.6 مليون ريال بنهاية الربع المماثل من 2023.

 

بينما تراجع صافي ربح شركة زجاج خلال الربع الحالي على أساس فصلي بنسبة 12.6%، مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 26.2 مليون ريال، بنهاية الربع السابق.

 

قد يعجبك.. زجاج تدرس الأثر المالي لتعديل أسعار منتجات الوقود

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول السعودية، أن الإيرادات تراجعت بنسبة 14.8%، إلى نحو 31.6 مليون ريال، بنهاية الربع الأول، مقارنة بإجمالي إيرادات بلغت نحو 37.1 مليون ريال بنهاية الربع المناظر من 2023.

وأضافت شركة زجاج أن انخفاض المبيعات بسبب انخفاض الإنتاج لتركيب الات لغرض تحسين جودة الإنتاج.

 

وقالت إن سبب ارتفاع صافي ربح الشركة خلال الربع الأول على أساس سنوي نتيجة لزيادة أرباح الشركة من الشركات الزميلة في قطاع الزجاج المسطح بسبب التشغيل الكامل لمصنع شركة زجاج جارديان السعودية الدولية المحدودة.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

تراجع الإيرادات الفصلية

كذلك تراجعت إيرادات الشركة بنسبة 19.8%، خلال الربع الحالي على أساس فصلي، مقارنة بنحو 39.4 مليون خلال الربع الرابع من 2023.

 

أوضحت الشركة أن سبب تراجع الأرباح الفصلية يرجع إلى انخفاض حصة الشركة من أرباح الشركة الزميلة في قطاع الزجاج المسطح شركة جارديان زجاج الدولية للزجاج المسطح – رأس الخيمة.

 

وفي سياق متصل يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

هوامير البورصة.. زجاج: 47 مليون ريال تكلفة إضافة خط الإنتاج السادس

المصدر: تداول السعودية

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.