منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أرباح الموارد تنمو إلى 26 مليون ريال في نهاية مارس 2024.. هوامير البورصة

0

هوامير البورصة.. أظهرت النتائج المالية لشركة الموارد للقوى البشرية – الموارد، ارتفاع صافي الربح بنسبة 19.2%، إلى نحو 26.4 مليون ريال، بنهاية الربع الأول من 2024، مقارنة بنحو 22.2 مليون ريال، بنهاية الربع المناظر من 2023.

 

كذلك قفز صافي ربح الموارد، بنسبة 24.4%، خلال الربع الأول من 2024 على أساس فصلي، مقارنة بنحو 21.2 مليون ريال، بنهاية الربع السابق.

 

قد يعجبك..برغرايززر تتحول إلى الربحية في نهاية الربع الأول 2024.. هوامير البورصة

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول، أن إيرادات المجموعة ارتفعت للربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 80.73 مليون ريال، ونسبة 27%.

ويعود ذلك بشكل أساسي إلى زيادة متوسط عدد القوي العاملة للربع الحالي، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بنسبة 28%.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أسباب نمو الأرباح

كما أضافت أن ارتفاع صافي الربح للربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 4.26 مليون ريال، ونسبة 19% يرجع بشكل رئيسي إلى ارتفاع مجمل الربح للربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 7.73 مليون ريال ونسبة 22%.

بينما يرجع ذلك بشكل أساسي إلى زيادة إيرادات المجموعة، للربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

كذلك أشارت شركة الموارد إلى ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية للربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 1.27 مليون ريال، ونسبة 12%.

في حين تعود هذه الزيادة بشكل رئيسي إلى الزيادة في اعداد القوي العاملة، وبعض المصروفات المرتبطة بإدراج الشركة في تداول.

علاوة على ذلك ارتفع مخصص خسائر الائتمان المتوقعة من الذمم المدينة التجارية للربع الأول من العام الحالي. مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 2.61 مليون ريال وذلك حسب نموذج خسائر الائتمان المتوقعة. كما شملت بعض المديونيات المحدَدة والمشكوك في تحصيلها.

كذلك ارتفاع الإيرادات الأخرى للربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 1.17 مليون ريال.

بينما يعود ذلك بشكل أساسي إلى مكاسب الاستثمارات في الأدوات المالية. بالقيمة العادلة من خلال الأرباح أو الخسائر وبعض بنود الإيرادات المتنوعة الأخرى.

 

هوامير البورصة

 

ويشار إلى أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

أرباح وفرة تقفز بنسبة 75% في نهاية الربع الأول 2024.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.