منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أرامكو تتوقع نمو الطلب العالمي على النفط في 2024

توقعت شركة أرامكو السعودية اليوم الأربعاء، ارتفاع الطلب العالمي على النفط 1.5 مليون برميل يومياً في 2024، مشيرة إلى أن هجمات البحر الأحمر قد تسبب نقصًا في الناقلات إذا استمرت لفترة أطول.

 

قد يعجبك..3 صفقات على أرامكو بقيمة 22 مليون ريال في السوق السعودية

وقال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية على هامش منتدى دافوس الاقتصادي العالمي المنعقد حالياً بمدينة “دافوس” السويسرية، أنه يتوقع أن يبلغ الطلب على النفط 104 ملايين برميل يومياً في 2024، مما يعني نمواً بنحو 1.5 مليون برميل يومياً بعد نموه 2.6 مليون برميل يومياً في 2023.

أرامكو تحذر من هجمات البحر الأحمر

وأضاف أمين الناصر أن المخزونات العالمية انكمشت إلى الحد الأدنى لمتوسط 5 سنوات، بعدما استنفد المستهلكون الاحتياطيات البحرية والداخلية بمقدار 400 مليون برميل على مدى العامين الماضيين. موضحاً أن نمو الطلب، إلى جانب انخفاض المخزونات، سيساعدان في إحكام السوق بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

 

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

 

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية. أن هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر أجبرت كثيراً من الشركات على تحويل مسار الشحنات حول أفريقيا. موضحاً أن تلك الهجمات ستعمل على أن يكون هناك حاجة إلى مزيد من الناقلات بعد زيادة طول مدة الرحلات.

وتمتلك أرامكو احتياطيات مؤكدة من النفط الخام تبلغ حوالي 260.8 بليون برميل. واحتياطيات من الغاز الطبيعي تبلغ حوالي 298.7 تريليون قدم مكعبة قياسية. بينما تنتج الشركة حوالي 10.5 مليون برميل من النفط الخام يوميًا. وحوالى 12.4 مليار قدم مكعبة قياسية من الغاز الطبيعي يوميًا.

وتمتلك أرامكو شبكة واسعة من مصافي النفط والغاز والبتروكيماويات حول العالم. كما تعد من أكبر شركة بتروكيماويات في العالم، حيث تنتج حوالي 120 مليون طن من المنتجات البتروكيماوية سنويًا. كما تلعب أرامكو دورًا مهمًا في الاقتصاد السعودي، حيث توفر حوالي 80% من إيرادات الحكومة السعودية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أنه لا يستطيع التنبؤ بموعد وصول الطلب على النفط إلى ذروته. أو استقراره مع انتقال استهلاك الوقود الأحفوري من الدول المتقدمة إلى الدول النامية التي تزداد ثراء.

يذكر أن الشركة تمتلك علاقات تجارية مع أكثر من 40 دولة حول العالم. بينما تلتزم الشركة بتعزيز الاستدامة في عملياتها. حيث تسعى إلى تقليل الانبعاثات الكربونية وإدارة الموارد الطبيعية بمسؤولية.

 

مقالات ذات صلة:

أرامكو تضاعف مخصصات رأس المال الجريء إلى 7 مليارات دولار

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.