منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أرامكو تتصدر نشاط الأسهم بالقيمة خلال جلسة اليوم الخميس

0

تصدر سهم  إدارة شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو”، نشاط الأسهم بالقيمة، خلال جلسة، اليوم الخميس، مسجلًا قيمة تداول بلغت نحو 203.2 مليون ريال، عبر أكثر من 10 آلاف صفقة حتى الآن.

 

وارتفع سعر السهم، بنسبة 0.7%، ووصل إلى مستوى 27.95 ريال. كما بلغت الكميات المتداولة 7.3 مليون سهم حتى الآن.

 

على الجانب الآخر، ارتفع المؤشر الرئيس لسوق الأسهم السعودية “تاسي”، بنسبة 0.1%، وأضاف 18 نقطة، ليستقر عند مستوى 11611 نقطة.

 

علاوة على ذلك، بلغت الكميات المتداولة نحو 119 مليون سهم، وبلغت السيولة نحو 3.07 مليار ريال، حتى الآن.

 

سهم ارامكو اليوم - هوامير البورصة الاسهم سعودية
سهم ارامكو اليوم – هوامير البورصة الاسهم سعودية

 

الطرح الثانوي

 

يذكر أن “أرامكو”، أعلنت طرحًا عامًا ثانويًا لـ 1.545 مليار سهم من أسهمها تشكل حوالي 0.64%. وذلك من أسهم الشركة المصدرة؛ إذ يبلغ رأسمال “أرامكو” مبلغ 90 مليار ريال، وهو مقسم إلى 242 مليار سهم (بدون قيمة اسمية للسهم).

وبدأت فترة الاستقرار السعري يوم الأحد، 9 يونيو 2024، وتستمر إلى تاريخ 9 يوليو 2024 (مدة شهر).

كان مجلس “أرامكو” قرر توزيع الأرباح الأساسية، على المساهمين عن الربع الأول من عام 2024م. بما يتماشى مع سياسة الشركة لتوزيع الأرباح.

والتي تهدف إلى توزيع أرباح مستدامة ومتزايدة. كذلك كانت الشركة قد أعلنت عن رابع توزيع للأرباح المرتبطة بالأداء على المساهمين بناءً على النتائج السنوية الكاملة لعامي 2022م و2023م.

وكانت شركة “ميريل لينش” المملكة العربية السعودية، قد أعلنت بصفتها مدير الاستقرار السعري، في الطرح الثانوي لأسهم شركة أرامكو، إمكانية تثبيت طرح الأوراق المالية (الخاصة بأرامكو). وفقًا للتعليمات الخاصة بآلية تثبيت الأسعار في الاكتتابات العامة الأولية (تعليمات الاستقرار).

 

سهم ارامكو اليوم - هوامير البورصة الاسهم سعودية
سهم ارامكو اليوم – هوامير البورصة الاسهم سعودية

 

أرباح الربع الأول

أظهرت النتائج المالية لشركة “أرامكو” السعودية، تراجع صافي الربح. بنسبة 14.45%، إلى 102.27 مليار ريال، بنهاية الربع الأول من العامة الجاري. بينما حققت صافي ربح بلغ نحو 119.54 مليار ريال، في نهاية الربع المماثل من 2023.

فيما قفز صافي ربح شركة أرامكو ، بنسبة 2%، في الربع الأول من 2024، مقابل صافي ربح نحو 100.22 مليار ريال في الربع الرابع من 2023.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.