أجمل 6 شواطئ في العالم تتحدى كورونا

المصايف تستعد لاستقبال الزوار وسط إجراءات احترازية

0 157

بدأ العالم يستعيد بعض الشعور بالأمان بعد حصول الدول على لقاح كورونا؛ إذ من المتوقع أن يشهد صيف هذا العام عودة وانتعاش قطاع السياحة الذي أنهار خلال العام الماضي عالميًا؛ نتيجة الإغلاق.

منها شرم أبحر السعودي.. أجمل الشواطئ العربية

وعلى الرغم من وجود قيود على السياحة الآن؛ مثل الالتزام بالعدد والكمامات وغيرها من الأمور تجنبًا لكورونا، لكن الجميع بات متأقلمًا بشكل أو بآخر على هذا الوضع الجديد.

أوزباكستان.. رحلة سياحية عبر التاريخ والطبيعة

وتُعد الشواطئ من بين أجمل المقاصد التي يفكر الناس في الذهاب إليها، مع بدء استئناف الرحلات بين الدول؛ للتمتع بمياهها الصافية، والتي اخترنا لكم منها هذه الشواطئ.

أجمل 6 شواطئ في العالم تتحدى كورونا

خليج مايا بتايلاند

يُعد خليج مايا في تايلاند من أجمل المصايف في العالم؛ حيث يتمتع بالهدوء وأشجاره الاستوائية، ورماله الذهبية، ومياهه الزرقاء الصافية الغنية بالشعاب المرجانية. وقد زاد عدد زواره بعد عام 2000، بعد أن شهد أحداث الفيلم الشهير«The Beach».

اقرأ أيضًا..10 أنشطة ترفيهية يُمكنك الاستمتاع بها في رحلتك الصحراوية

شاطئ تشوموني - جزر القمر
شاطئ تشوموني – جزر القمر

وإذا كنت من عشاق الغوص، فإن خليج مايا التايلاندي هو وجهتك المثالية؛ فلا صوت يعلو فوق صوت تكسر الأمواج على الشاطئ المُحاط بالجبال الجيرية المحدبة ذات الغطاء الأخضر الذي يخطف الأنظار.

اقرأ أيضًا..أحدها بـ100 ألف دولار في الليلة.. أغلى الأجنحة الفندقية 2020

 وايت هافن بأستراليا

يقع شاطئ وايت هافن في جزيرة وايت سانداي بأستراليا؛ حيث يُشعرك أنك في جنة على الأرض.

يُستخدم في هذا الشاطئ القوارب فقط، وليس البشر، كما لا تُقام عليه أي منشآت للبشر؛ لذلك يُعد من بين أنقى الشواطئ الرملية حول العالم.

اقرأ المزيد..جبل إيفرست.. أعلى قمة في العالم تُسجّل ارتفاعًا جديدًا

واحذر أن تأخذ معك بعضًا من رمال هذا الشاطئ كتذكار؛ فعقوبتك تصل إلى سداد غرامة تبلغ 50 ألف دولار.

أستراليا
أستراليا

 شاطئ بورت دكسون بماليزيا

تتمتع ماليزيا بالعديد من الوجهات الصيفية؛ أبرزها شاطئ بورت دكسون، علاوة على أن الرحلة إلى ماليزيا تُعد تجربة ذات مذاق خاص وفريد.

وبورت دكسون، شاطئ قريب من ولاية كوالالمبور وولاية سيرمبان الماليزية، ويفرق بينه وبين كوالالمبور 100 كيلو متر فقط، وينتشر عليه كثير من أشجار جوز الهند والكازورينا.

اقرأ أيضًا..وادي الموت في الصدارة.. أكثر مناطق العالم تسجيلًا لدرجات الحرارة

ويحتضن الشاطئ مجموعة شاليهات توفر لك تجربة مميزة، أهمها منتجع لكزس وهي شاليهات تقوم فوق المياه في حوض سباحة خاص تابع لفندق لكزس بورت دكسون، ويتميز بأسعاره الرخيصة، والهدوء التام.

كذلك يوجد على الشاطئ الرملي الأطول بماليزيا، مجموعة من أهم الفنادق والمنتجعات؛ مثل جلورى، وتيارا، ومنتجع كوستال ريسورت، ومنتجع سيستل، ومنتجع دوا.

شواطئ الغردقة بمصر

تتمتع مصر بمجموعة كبيرة من الوجهات السياحية، أبرزها الغردقة التي تحتضن مجموعة كبيرة من الشواطئ والمنتجعات السياحية الخلابة؛ حيث يمكنك قضاء عطلة صيفية خيالية بين الأماكن السياحية المختلفة في الغردقة، فهي ليست مجرد شاطئ، بل وجهة سياحية متكاملة، تستكشف نت خلالها العديد من الأنشطة الترفيهية.

وعند ذهابك إلى الغردقة، يمكنك التمتع برحلة إلى الجونة، على ساحل البحر الأحمر، فهي من أكبر وأشهر المنتجعات السياحية هناك، كما تضمن لك تجربة فريدة.

تشتهر الغردقة بأنها مدينة السحر والجمال؛ حيث يتوفر فيها كل ما يخطر ببالك، ويبعد منتجع الجونة عن مطار الغردقة الدولي بمسافة 22 كيلومترا إلى الشمال، ويفصلها عن القاهرة مسافة 470 كيلومترا.

اقرأ المزيد..ألبانيا في الصدارة.. السياحة العلاجية تدعم الناتج المحلي الأوروبي

وتسحرك الجونة بطبيعتها الخلابة، فهي مكان مثالي للاستجمام وأخذ قسط من الراحة بعيدًا عن صخب المدن طوال العام، أمام البحر الأحمر ذي اللون الفيروزي.

ويوجد بالجونة منتجعات شاطئية صحية وملعب جولف يضم 18 حفرة؛ ما يوفر لزوارها فرصة الاسترخاء تحت أشعة الشمس، أو الاستمتاع بالخروج في نزهة برية أو بحرية، أو غيرها من النشاطات.

سوفيتيل بالم دبي ريزورت أند سبا

وإذا كنت من عشاق دبي، فسوف تستمتع بأفضل التجارب السياحية، إذا ذهبت إلى شاطئ سوفيتيل بالم دبي ريزورت أند سبا، أكثر شواطئ دبي متعة؛ حيث يتيح كل ما يحتاج إليه الزوار والضيوف من متعة حقيقية، كما يوفر نشاطات مختلفة وفريدة؛ كالرياضات المائية، والخدمات الفندقية، ومشروباته الخاصة.

شاطئ النورس الفضي بالسعودية

وعقب استئناف الرحلات من وإلى السعودية، لا تتردد كثيرًا في أخذ جولة بين أجمل شواطئ المملكة التي تحتضن شواطئ خلابة تخطف الأنظار وتمتاز بأجواء بديعة؛ ما يجعلها درة التاج الخليجي.

يمكنك البدء بزيارة شاطئ النورس الفضي، الذي يقع على البحر الأحمر في مدينة جدة؛ فهو من أجمل وأنقى شواطئ المملكة؛ حيث يوفر لك تجربة هادئة ومختلفة للغاية؛ مثل ركوب اليخوت والقوارب السريعة.

ويحتضن الشاطئ مجموعة مطاعم على الطراز الغربي، تقدم أفضل الوجبات، علاوة على الأطعمة البحرية الرائعة.

وبعد انتهاء جولتك على الشاطئ، يمكنك الذهاب إلى أفضل الفنادق والمنتجعات التي تقع على طوله.

موضوعات متعلقة:

اقرأ المزيد..شاهد.. أشهر 8 معالم سياحية معمارية في أستراليا

اقرأ المزيد..السعودية أولًا.. 10 دول تمنحك تجربة سياحية استثنائية

اقرأ أيضًا..110 ملايين مسافرًا.. مطار أتلانتا الأكثر زحامًا في العالم 2019

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.