منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أجمل الأماكن السياحية المميزة في السعودية.. لا تفوتك

السياحة السعودية تنتعش وسط تسويق متميز ورؤية 2030

0

يعيش القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية فترة من النمو الملحوظ؛ حيث ساهمت وزارة السياحة والهيئة السعودية للسياحة بشكل كبير في الترويج للوجهات السياحية المتعددة، وفقًا لرؤية 2030، وأدى ذلك إلى زيادة ملحوظة في مشاركات القطاع الخاص خلال فترات الذروة السياحية، سواء في فصل الصيف أو الشتاء.

قد يعجبك.. مطارات السعودية تحقق أهدافها وتحلق في سماء العالمية

وتسعى المملكة السعودية جاهدة لإمتاع مواطنيها، وتوفير كل التسهيلات لهم لزيارة الأماكن السياحية الداخلية واكتشاف تاريخ البلاد العريق، فهي تضم العديد من المزارات السياحية البارزة على مستوى العالم.

 

برج المملكة في العاصمة الرياض

 

ومن بين تلك المعالم يأتي برج المملكة في العاصمة الرياض، والذي يعد واحدًا من أبرز المراكز التجارية والسياحية الحديثة في المملكة، وافتتح في عام 2002 ويتميز بارتفاعه الذي يصل إلى 300 متر، وتصميمه المعماري البارع. كما يضم البرج محلات تجارية فاخرة ومطاعم وشقق سكنية وقاعات للاحتفالات، بالإضافة إلى ذلك فندق الفورسيزون، ويمكن للزوار الاستمتاع بإطلالات بانورامية رائعة على المدينة من الأعلى، بالإضافة إلى التسوق في متاجره المتنوعة.

برج المملكة في العاصمة الرياض
برج المملكة في العاصمة الرياض

 

قلعة المصمك

 

وتعد قلعة المصمك واحدة من المعالم الأثرية المهمة في المملكة؛ إذ يعود تاريخها إلى نهاية القرن التاسع عشر، وتقع القلعة في مركز المدينة القديمة “الديرة”، وتتميز بهيكلها الطيني الخرساني الذي يحمل آثارًا تاريخية عريقة، ويمكن للزوار استكشاف تاريخ المملكة من خلال زيارة هذا الموقع الأثري الرائع، الذي شهد أحداثًا مهمة مثل تجميع قوات بن سعود لاستعادة مدينة الرياض عام 1902.

قلعة المصمك
قلعة المصمك

 

قد يعجبك.. «هيئة السياحة السعودية»: 62 مليون زيارة في المملكة خلال 2022

متنزه الملك عبد الله

 

ومن أروع المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية، متنزه الملك عبدالله، الواقع في منطقة الملز، حيث يتميز المتنزه بمساحات خضراء شاسعة، تحاط ببرك مائية ونوافير، كما يضم أيضًا مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية، مثل: الملاعب، وصالات البلياردو، ومدينة الألعاب.

متنزه الملك عبد الله
متنزه الملك عبد الله

السياحة في جدة

 

وتعتبر جدة واحدة من أجمل المدن في المملكة العربية السعودية، وتشتهر بتنوعها السياحي الفريد، كما تلقب جدة بعروس البحر الأحمر، إذ تضم أروع الشواطئ في المملكة، وتتميز بأسواقها الشعبية النابضة بالحياة التي تتناغم مع مولاتها العصرية، وتتحفنا بتراثها الشعبي الغني من خلال أسواقها ومطاعمها الشعبية ومواقعها التاريخية البارزة.

جدة
جدة

المسجد العائم

 

ويعد “مسجد الرحمة العائم” أو “مسجد فاطمة الزهراء”، كما يشتهر بين العامة، واحدًا من أهم المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية، إذ يجذب انتباه السياح من مختلف أنحاء العالم بفضل موقعه الفريد في قلب بحر جدة، على مقربة من الكورنيش.

مسجد الرحمة العائم
مسجد الرحمة العائم

نافورة الملك فهد

وتعتبر نافورة الملك فهد واحدة من أبرز المعالم السياحية في قلب جدة، وتعد أطول وأضخم نافورة في العالم، وتبرز شهرتها بفضل ارتفاعها الذي يصل إلى 312 مترًا، وحجمها الضخم، كما تتميز بالإضاءة الساطعة التي تزينها وتجعلها مرئية من بعيد.

نافورة الملك فهد
نافورة الملك فهد

حديقة ملاهي الشلال

حديقة ملاهي الشلال من أهم معالم السياحة في المملكة، فتضم مدينة ملاهي كاملة مع مرافقها وخدماتها المتكاملة، إذ تتنوع الألعاب الموجودة في الحديقة لتناسب جميع الفئات العمرية، وتتضمن أيضًا صالات للأنشطة الترفيهية المتنوعة.

حديقة ملاهي الشلال
حديقة ملاهي الشلال

السياحة في مكة المكرمة.. المسجد الحرام

 

وتعتد مكة المكرمة من بين أجمل وأهم المدن في المملكة العربية السعودية، إذ تضم بيت الله الحرام الذي يؤدي فيه المسلمون شعائر الحج والعمرة، وتحتل مكة مكانة مميزة في قلوب المسلمين، وتجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم، كما يعد المسجد الحرام واحدًا من أهم معالم السياحة الدينية في المملكة العربية السعودية، إذ يحتضن موقع الحج الأعظم، ويعتبر مركزًا للعبادة والتسامح، ويتسع المسجد لملايين المصلين والحجاج على مساحة شاسعة تتجاوز 400 إلى 800 متر مربع.

المسجد الحرام
المسجد الحرام

جبل عرفات

كما تتميز السعودية بجبل عرفات، الذي يعتد واحدًا من أبرز المعالم السياحية الدينية. كذلك يشكل صعود الحجاج إليه والوقوف فيه في يوم عرفة أحد أهم شعائر الحج والعمرة، ويقع هذا الجبل بين مكة المكرمة والطائف.

جبل عرفات
جبل عرفات

 

المسجد النبوي 

يعد المسجد النبوي في المدينة المنورة، من أجمل الأماكن السياحية الدينية في السعودية، فهو ثاني أقدس المواقع الدينية الإسلامية على الإطلاق، وكان إمامه الأول النبي محمد شخصيًّا.

وكان المسجد النبوي أول صرح تصله الطاقة الكهربائية في الجزيرة العربية، وذلك في عام 1909، حسب ما ورد في كتاب السلطان غالب القعيطي “المدن المقدسة والحج والعالم الإسلامي”.

المسجد النبوي
المسجد النبوي

أبراج آل البيت

تعتد أبراج آل البيت من بين أبرز المعالم السياحية في السعودية، وتتضمن فندق برج ساعة مكة الملكي، الذي يعد ثاني أطول ناطحات السحاب في العالم، ويضم البرج مرافق متعددة، منها: مرصد لرؤية الهلال، ومتحف وقاعة مؤتمرات، ويعتد موقعًا مهمًّا لخدمة الحجاج وزوار الحرم المكي.

أبراج آل البيت
أبراج آل البيت

 

كتب: محمود عبد الرحمن

مقالات ذات صلة..

السياحة الوافدة تنمو بنسبة 18.9% في المملكة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.