«آبل» تطور هاتفًا قابلًا للطي

0 206

تسخر شركة “آبل” الأمريكية، إمكانياتها وخططها التقنية لمواكبة المستقبل؛ إذ طرحت نماذج أولية لآيفون قابل للطي.

وحصلت على براءات اختراع لآيفون قابل للطي، بالرغم من أن مثل هذه الفئة من الهواتف الذكية لا تزال في فترة تطويرها الأولى وذات تقنيات بدائية  وأسعار مرتفعة.

خطوة تنافسية

وتعكف الشركة، على تطوير هاتف جديد بشاشة قابلة للطي، في خطوة تنافسية لمنتج مماثل لشركة “سامسونج إلكترونيكس”، وفقًا لتسريبات على عدة مواقع معنية باعتماد الهواتف.

تطوير نماذج

وتجري آبل، في الفترة الحالية، اختباراتها الداخلية على الشاشة القابلة للطي، وطورت نماذج أولية منها، لكنها لم تعزز الخطط لإطلاق جوال قابل للطي بالفعل، كما تناقش عدة قياسات مثل 6.7 بوصة نفس الحجم الموجود في Galaxy Z Flip؛ ليبدو هاتفا ذكيا مطويا صغيرا ولكن عند فتحه سيكون بقياس iPhone 12 Pro Max.

اقرأ المزيد:

على غرار أيفون 12.. “سامسونج” تعتزم إصدار “جلاكسي إس21” دون ملحقات

نماذج أولية كاملة

وأكدت المصادر، أن أعمال التطوير لم تتوسع لما هو أبعد من الشاشات؛ الأمر الذي يعني أن “آبل” لا تمتلك حتى الآن نماذج أولية كاملة لهاتف قابل للطي في مختبراتها.

عدم تغييرات

يُشار إلى أن “آبل” لا تخطط لإجراء تغيرات كبيرة على خط إنتاج هواتف “أيفون” هذا العام، بالنظر للتطورات المعلنة في العام الماضي، والتي شملت تصميمات جديدة والعمل بشبكة الجيل الخامس “5G”.

“جلاكسي فولد”

وفي العام الماضي، طرحت “سامسونج”، هاتفها “جلاكسي فولد”، قبل أن تقوم شركات صينية أخرى بإصدار جوالات ذكية مماثلة قابلة للطي.

اقرأ أيضًا:

«آبل» و«هيونداي» تعتزمان التوقيع على صفقة لتصنيع سيارات كهربائية

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.